رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

«فلاي دبي» تستأنف رحلاتها من مطار دبي الدولي

نشر
الأمصار

أعلنت "فلاي دبي" استئناف الرحلات من المبنيين 2 و3 بمطار دبي الدولي مع حدوث تأخير متوقع في جدول الرحلات.

ولفتت الناقلة إلى أن فرقها تعمل جاهدة للتقليل من التأثير على خطط سفر الركاب، معبرة عن شكرها للمسافرين على صبرهم وتفهمهم.

ونصحت الناقلة المسافرين بالتحقق من حالة الرحلة على موقع الشركة قبل الانطلاق إلى المطار، وبإنجاز إجراءات السفر عبر الإنترنت قبل الانطلاق إلى المطار.

وأوصت المسافرين بالوصول إلى المطار بوقت مبكر والتخطيط للمسار بعناية، لافتة إلى أن المطار سيكون مزدحما للغاية.

وأفادت بأنه سيتم الاتصال بالمسافرين الذين تم إلغاء حجوزاتهم لاسترداد كامل قيمة التذاكر.

ونصحت المسافرين الذين حجزوا من خلال وكيل السفر التواصل مع وكيل سفرهم مباشرةً بشأن خيارات استرداد قيمة التذاكر أو إعادة الحجز.

واليوم، أفاد ماجد الجوكر، الرئيس التنفيذي للعمليات في "مطارات دبي"، بأن عودة مطار دبي الدولي إلى حركته الطبيعية ستكون خلال أقل من 24 ساعة من الآن، مشيراً إلى أن العودة إلى الوضع الطبيعي تعني عودة الجدول التشغيلي للمطار إلى المعتاد وعمل المطار بطاقته الاستيعابية الكاملة.

وقال في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" "بدأنا العودة إلى الوضع الطبيعي بشكل تدريجي منذ بداية صباح اليوم في مبنى المسافرين رقم 1 ومبنى المسافرين رقم 3، والحركة باتت أكثر انسيابية".

وأكد أن أولوية مطارات دبي وجميع الشركاء منذ اللحظة الأولى كانت سلامة المسافرين وإعادة العمليات إلى وضعها الطبيعي وتخفيف أثار هذه الأزمة على المسافرين في المطار.

وعن الجهود التي تمت خلال الساعات والأيام الماضية، أكد أن فرق الاستجابة والطوارئ في المطار ومختلف الجهات والشركاء الاستراتيجيين، وشركات الطيران قامت بعمل كبير لتنسيق الجهود للعودة إلى الوضع الطبيعي من جهة، ولدعم ومساعدة المسافرين والضيوف المتضررين.

وأفاد بأن الجهات التي عملت وتعمل على إعادة الوضع إلى ما كان عليه متنوعة ما بين جهات خاصة وحكومية وما بين جهات من داخل وخارج المطار، ومنهم على سبيل المثال لا الحصر "أمن المطارات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وجمارك دبي وهيئة الصحة وهيئة الطرق والمواصلات وتكسي دبي ومؤسسة الإسعاف ودناتا للمناولة الأرضية وغيرها".