رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أراوخو يرد على انتقادات جوندوجان بعد طرده أمام باريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

رد مدافع برشلونة، الأوروجوائي رونالد أراوخو، على انتقادات زميله إلكاي جوندوجان، بسبب اللعبة التي انتهت بتعرضه للطرد في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان، مؤكدا أن لديه "مبادئ وقيم" يجب احترامها.

وسئل أراوخو عن تصريحات زميله الألماني، حين قال بعد المباراة التي انتهت بإقصاء البارسا من البطولة، "أفضل تلقي هدف أو حتى السماح بتسديدة فردية. لا أعلم ما إذا كان وصل إلى الكرة أم لا، لكن عليك أن تعطي فرصة لحارس المرمى لإيقافها، أو حتى السماح بدخول الهدف، لكن أن تترك الفريق بلاعب أقل مبكرا فهذا يقتلك في المباراة".

وقال اللاعب الأوروجوائي ردا على كلمات جوندوجان: "أفضل أن أحتفظ بما أفكر فيه لنفسي. لدي مبادئ وقيم أعتقد أنه يجب احترامها".

وأضاف: "هذه اللعبة تتوقف بشكل كبير على الحظ، إذا لم يحتسب الحكم خطأ، فلن يحدث شيء، وإذا فعل ذلك، فعليه أن يطردني"، مقرا بأنه "حزين" بشأن الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

وعلى أي حال، يفضل أراوخو طي الصفحة والتركيز على مباراة الكلاسيكو يوم الأحد المقبل على ملعب سانتياجو بيرنابيو، معتبرا أن برشلونة لديه فرصة ل"التسلل" إلى الصراع على لقب الدوري الإسباني، الذي ينفرد ريال مدريد بصدارته بفارق ثماني نقاط عن البلاوجرانا.

وأضاف: "حسابيا لدينا فرص وعلينا القتال في الليجا حتى النهاية".

وعن مستقبله مع الفريق الكتالوني، ختم: "هناك دائما حديث عن المستقبل، وعن كل المقترحات، لكنني سعيد جدا في برشلونة".

وفشل برشلونة فى إنقاذ نفسه من الخروج بموسم صفري، بعد خسارة كأس الملك وكأس السوبر، مع التأخر بفارق 8 نقاط عن ريال مدريد في الليجا كما ودع بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24، إثر خسارته في مباراة الإياب أمام باريس سان جيرمان بأربعة أهداف لهدف في المواجهة التي أقيمت في دور ربع النهائي من المسابقة القارية بالخروج المخيب.

وقال تشافي في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي: "نحن محبطون وغاضبون لأنني أعتقد أن لقطة طرد أراوخو حددت مصير الإقصاء. كنا متماسكين بشكل جيد عندما كنا 11 ضد 11 لكن ما حدث هو ما حدد مصير الإقصاء. برأيي الطرد مبالغ فيه، وبعده تغيرت المباراة بأكملها".

ويقام كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة يوم الأحد المقبل 21 أبريل على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ 32 من الدوري الإسباني.

ويتصدر فريق ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني للموسم الحالى برصيد 78 نقطة جمعها من31 مباراة وبفارق 8 نقاط كاملة عن غريمه التقليدي برشلونة الوصيف في المركز الثاني بترتيب الليجا برصيد 70 نقطة.