رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفاجأة مدوية عن بطولة الدوري الإفريقي الموسم المقبل

نشر
الأمصار

فجرت قناة الرياضية المغربية مفاجأة مدوية، بخصوص النسخة الجديدة من بطولة "الدورى الإفريقى"، والمزمع إنطلاقها خلال منافسات الموسم المقبل.

وكان نادى صن داونز قد فاز باللقب الأولى للبطولة الإفريقية المستحدثة والتى يتنافس عليها الأندية الأكثر حصولًا على نقاط خلال المنافسات القارية.

وكشفت قناة الرياضية المغربية، عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لن يقوم بإطلاق نسخة جديدة من بطولة دوري السوبر الأفريقي، وسوف يكتفي بنسخة الموسم الماضي ولن يطلق نسخة جديدة.

وأوضح التقرير المغربى أن الإتحاد الإفريقى قرر الإكتفاء مؤقتًا ببطولاته الجارية وهى دورى أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وجاء قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم لأن النسخة الأولى من بطولة دورى السوبر الأفريقى لم تكن بالقوة المطلوبة ولم تحقق المكاسب التى كان ينتظرها الكاف من وراء إقامتها.

يذكر أن الأهلى خرج من الدور نصف النهائى لبطولة دورى السوبر الأفريقي في نسختها الأولى على يد صن داونز، بعد أن فاز الأخير فى مباراة الذهب بهدف دون رد، وتعادل الفريقان سلبيًا فى القاهرة.

أورا ديفلوبرز إيجيبت ترعى مؤتمر دولي لتطوير صناعة الرياضة "Football access summit"

تستضيف "زد بارك" مؤتمر دولي لتطوير صناعة الرياضة بعنوان "Football Access Summit" خلال أيام 16 و17 فبراير الحالي، بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة. يشارك في المؤتمر أكثر من 70 متحدثًا من ممثلي الاتحاد الدولي(FIFA)، والاتحاد الأفريقي(CAF)  ، وLa Liga، ورابطة الدوري الإيطالي (Seria A)، والدوري الوطني لكرة السلة الأمريكي (NBA) بالإضافة إلى ممثلين عن اتحادات وأندية عربية وأوروبية، ومحلية، بهدف تبادل الخبرات حول أحدث الأنظمة والتقنيات لتعزيز نمو صناعة الرياضة في العالم.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية شركة أورا ديفلوبرز إيجيبت، لدعم وتنمية مهارات الشباب المهتمين بمجال الرياضة وتنظيم مؤتمرات عالمية تبرز ما تتميز به مصر من منشآت رياضية على أعلى مستوى قادرة على استضافة بطولات وأحداث دولية، ومن هذه المنشآت مشروع "زد بارك" ومجمع ملاعب زد بالشيخ زايد، الذي يضم منشآت رياضية وملاعب عالمية.

قال السيد/ هيثم عبد العظيم، الرئيس التنفيذي لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت:"نجحنا في تطوير منشآت رياضية عالمية قادرة على استضافة فعاليات عالمية سواء رياضية أو فنية وثقافية، ونجحنا خلال الفترة الماضية في استضافة أحداث ساهمت في تطوير الرياضة المصرية ونمو السياحة، ونأمل أن يسهم مؤتمر صناعة الرياضة في وضع توصيات تسهم في تعزيز زيادة الاستثمار الرياضي، تماشيًا مع استراتيجيتنا في دعم الاستثمار الرياضي وإنشاء أقوى قاعدة ناشئين في مصر".

قال الكابتن محمد فضل، رئيس مؤتمر Football Access Summit، أصبحت الرياضة في الوقت الحالي قطاعًا حيويًا وموردًا استراتيجيًا للعديد من الدول، ولدينا الفرصة لاستغلال هذا القطاع بفعالية في مصرو نشعر بأهمية تعزيز هذه الصناعة من خلال توفير الفرص للكفاءات المصرية المتميزة.