رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشابي ألونسو: جرانيت تشاكا قائد حقيقي

نشر
الأمصار

شدد الإسباني تشابي ألونسو مدرب باير ليفركوزن المتوج حديثا بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) للمرة الأولى في تاريخه، على أهمية لاعب وسطه السويسري الدولي جرانيت تشاكا.

وقال ألونسو "أهميته لا تقتصر فقط داخل الملعب ولكن في غرفة خلع الملابس، إنه قائد حقيقي".

وانضم تشاكا من آرسنال إلى ليفركوزن الصيف الماضي وساهم مع فلوريان فيرتز في تقديم موسما استثنائيا، حيث توج بلقب البوندسليجا وينافس بقوة على لقبي الدوري الأوروبي وكأس ألمانيا.

وتحدث تشاكا عن المواجهة أمام وست هام اليوم الخميس، في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي بعد فوزه فريقه ذهابا بهدفين دون رد.

وقال تشاكا "عندما تتواجد في دور الثمانية، يكون هناك تعطش دائم للفوز بشيء ما".

وعن إمكانية تتويج ليفركوزن بثلاثية تاريخية، قال تشاكا "سيكون شيئا استثنائيا أن نفعل ذلك، مع اقترابنا من إنجاز المهمة بهذا الشكل سنحاول، نريد أن نحقق ذلك".

باير ليفركوزن يُواجه وست هام لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي

يحل فريق «باير ليفركوزن» الألماني ضيفًا ثقيلًا على نظيره «وست هام يونايتد» الإنجليزي، مساء اليوم الخميس، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب استاد لندن الأولمبي، مباراة وست هام يونايتد ضد باير ليفركوزن في تمام الساعة التاسعة مساء الليلة بتوقيت القاهرة.

وفي مباراة الذهاب، حقق باير ليفركوزن الألماني، فوزا ثمينا، على ضيفه فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، بثنائية نظيفة، على ملعب "باي أرينا"، في ذهاب ربع نهائي الدوري الأوروبي.، حيث سجل هدفي فريق باير ليفركوزن كل من جوناس هوفمان وفيكتور بونيفاس، في الدقيقتين 83 والأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ويسعى باير ليفركوزن الألماني لحسم التأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي، حيث يحتاج إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط حتى يتمكن من العبور إلى قبل النهائي.

فيما يطمح وست هام يونايتد صاحب الملعب والجمهور إلى تحقيق معجزة كروية بالفوز بأكثر من هدفين للتأهل مباشرة أو تسجيل هدفين على الأقل للوصول إلى ركلات الترجيح ومن ثم محاولة خطف بطاقة التأهل لنصف النهائي متسلحا بالملعب والجمهور.

وتأهل فريق باير ليفركوزن على فريق كارباج الأربيجاني، حيث تعادل في المباراة الأولى بنتيجة 2-2 وتفوق إيابا بنتيجة 2-3 ليتأهل 5-4 بمجموع المباراتين، بينما تفوق وست هام على مانشستر يونايتد بنتيجة 5-1 بمجموع المباراتين، فبعد تلقي الخسارة بهدف نظيف وتفوق بخماسية في الإياب.