رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فالفيردي: السيتي كان أفضل ولعب كرة قدم أفضل منا.. لكننا ريال مدريد

نشر
الأمصار

اعترف فيدي فالفيردي نجم خط وسط ريال مدريد، أن مانشستر سيتي كان أفضل من فريقه، رغم العبور للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وتأهل ريال مدريد بفضل ركلات الترجيح التي حسمت اللقاء بعد التعادل (1-1) إيابًا في الاتحاد و(3-3) ذهابًا في سانتياجو برنابيو.

وقال فالفيردي، خلال تصريحاته لقناة "موفيستار" الإسبانية: "ريال مدريد دائمًا موجود، والخصم كان أفضل ولعب كرة قدم أفضل منا، لكننا ريال مدريد. وقاتلنا حتى النهاية".

وأضاف: "قدمنا عملًا خططنا له، لكن عندما تتراجع عقليًا، يكون الأمر صعبًا. بالإضافة إلى التعب الجسدي، العقل يقتلك لأنك تجد نفسك تركض وراء الكرة. لكن عليك أن تعرف كيف تتحمل وتعمل، وتُظهر الروح القتالية في هذه اللحظات".

وتابع: "كان عملًا رائعًا من الجميع. أهنئ لونين، الذي انتقدوه بسبب موقف في الذهاب يمكن أن يحدث لأي شخص، لكنه أظهر شخصيته وأثبت أنه يستحق أن يكون حارس مرمى ريال مدريد".

وأتم: "أهنئ كل زملائي، الذين تكيفوا مع الوضع. هناك زملاء يبرزون أكثر في الهجوم، لكن اليوم قدموا عملًا رائعًا، وبيلينجهام قاتل حتى اللحظة الأخيرة، وكانت لديه الشجاعة لتنفيذ ركلة الجزاء؛ إنه لاعب ناضج وشخص شجاع".

ومن المُقرر أن يواجه ريال مدريد، بايرن ميونخ، في الدور نصف النهائي، بعدما حسم الفريق البافاري التأهل على حساب آرسنال.

وحسمت ركلات الترجيح تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب حامل اللقب مانشستر سيتي، الأربعاء، بعد انتهاء الوقت الأصلي لمباراة إياب دور الـ8 بالتعادل (1-1).

الريال كان المبادر بالتسجيل عن طريق رودريجو في الدقيقة 12، قبل أن يعادل كيفن دي بروين النتيجة (ق 76).

واضطر الفريقان بعد انتهاء الأشواط الإضافية بالتعادل للذهاب إلى ركلات الترجيح، نظرا لانتهاء لقاء الذهاب بالتعادل أيضا (3-3)، ليفوز الريال بنتيجة (4-3).

لجأ المان سيتي للضغط المتقدم من البداية، وهو ما حد من قدرة لاعبي الريال على الخروج بالكرة بأريحية، وسط محاولات لبناء الهجمات من الخلف بدلا من لعب الكرات الطولية.

ومع أول وصول للثلث الهجومي، نجح الريال في الوصول بأول فرصة من تسديدة بعيدة المدى أطلقها كامافينجا، لكن الكرة استقرت بين يدي إيدرسون بسهولة.