رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: تدمير 3 قواعد للمسلحين في محافظة حمص السورية

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا اللواء يوري بوبوف، إن القوات الروسية دمرت 3 قواعد لمسلحين مختبئين في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص.

 

وأضاف بوبوف: «دمرت القوات الجوية الروسية ثلاث قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف وكانوا يختبئون في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص».

 

وأشار أنه خلال الـ 24 ساعة الماضية لم يتم تسجيل أي قصف على مواقع القوات الحكومية السورية في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

 

مندوب سوريا بالأمم المتحدة: «نطالب بوضع حد لسياسة التجويع في غزة»


أكد مندوب سوريا في الأمم المتحدة، أنهم يطالبون مجلس الأمن بوضع حد لسياسة التجويع في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـلقاهرة الإخبارية.

وشدد مندوب سوريا في الأمم المتحدة، على أن الهجوم الإيراني نتيجة طبيعية للممارسات الإسرائيلية في المنطقة.

وتابع مندوب سوريا في الأمم المتحدة،: «حذرنا مجلس الأمن من مخاطر التصعيد الإسرائيلي».

 

 

وأعاقت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بيانا صاغته روسيا في مجلس الأمن الدولي كان من شأنه إدانة هجوم تعرض له مجمع السفارة الإيرانية في سوريا وتتهم طهران إسرائيل بالمسؤولية عنه.
 

وتتعين الموافقة على البيانات الصحفية الصادرة عن المجلس المؤلف من 15 عضوا بالإجماع. وقال دبلوماسيون إن الولايات المتحدة، بدعم من فرنسا وبريطانيا، أبلغت بقية الدول بالمجلس بأن العديد من الحقائق بشأن ما حدث يوم الاثنين في دمشق لا تزال غير واضحة، ولم يكن هناك توافق في الآراء بين أعضاء المجلس خلال اجتماع عقد يوم الثلاثاء.

 

وقال دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا في الأمم المتحدة في منشور على تويتر "هذا بمثابة مثال صارخ للمعايير المزدوجة التي تستخدمها ’الترويكا’ الغربية ونهجها... تجاه الالتزام بالقانون والنظام في السياق الدولي".

 

الخارجية السعودية تعرب عن إدانتها لاستهداف قنصلية إيران بدمشق

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانتها لاستهداف مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق يوم الاثنين، وذلك حسبما جاء في بيان لها عبر صفحتها عبر “إكس”.

وأكدت وزارة الخارجية السعودية رفض المملكة القاطع لأي استهداف للمنشآت الدبلوماسية، مشددة على أن استهداف المنشآت الدبلوماسية يُعد انتهاكاً للقوانين الدولية.