رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال قوي يضرب وادي العصافير الفلسطيني

نشر
الأمصار

أفادت وسائل لبنانية بأنه تم تسجيل هزة أرضية ضربت شمال فلسطين تزامنا مع غارة جوية على بلدة الخيام استهدفت وادي العصافير وسُمع صداها الى صريفا وجوارها.

ووفق المصدر ذاته؛ فإنه على ما يبدو الاستهداف بصواريخ ارتجاجية.

وفي سياق أخر، أعلنت فلسطين، عن إطلاق حملة لإغاثة منكوبي الإعصار في ليبيا، والزلزال في المغرب، تحت شعار: “فلسطين معكم”.

وأوضح وزير الأوقاف والشؤون الدينية بفلسطين، حاتم البكري، في بيان صحفي، أن الوزارة شرعت في تنفيذ حملة لإغاثة منكوبي الإعصار والزلزال، من خلال جمع التبرعات في المساجد بعد صلاة يوم الجمعة، أو من خلال التبرع على أرقام حسابات صندوق الزكاة الفلسطيني في البنوك المحلية.

ودعا الوزير أبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في هذه الحملة، وفق إمكانياتهم، لمساندة المنكوبين في المغرب وليبيا.

يذكر أن زلزالاً وفيضانا ضربا المغرب وليبيا على التوالي، وتسببا في مقتل وإصابة وفقدان الآلاف، وتدمير كبير طال آلاف المنازال، وأضرارا واسعة في البنية التحية.

خارجية فلسطين تدين انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين والمقدسات.

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال ومليشيات المستوطنين وعناصرهم الإرهابية المسلحة والمنظمة المستمرة ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم ومنازلهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، لاسيما الاقتحامات الاستفزازية المتواصلة لعشرات المستوطنين بحماية جيش الاحتلال للمسجد الأقصى المبارك وأدائهم لطقوس تلمودية، وإغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل بحجة الأعياد اليهودية.

وذكرت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)  الأحد - إن إفلات إسرائيل المستمر من العقاب، يشجعها على ارتكاب المزيد من الجرائم، بحق شعب فلسطين وأرضه ومقدساته

وأضافت أن استهداف المسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي الشريف يأتي في إطار توظيف المناسبات والأعياد الدينية لخدمة أغراض استعمارية إحلالية، وتندرج في إطار جرائم الضم التدريجي المتواصل للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية وإغراقها بالمستوطنين، بما يؤدي إلى وأد أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض، وإفشال الجهود الإقليمية والدولية الرامية لإحياء عملية السلام وفقاً لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وفي سياق آخر أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة وحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة فجر اليوم الأحد، فيما شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 14 فلسطينيا، في وقت استهدفت المقاومة الفلسطينية موقعا للاحتلال قرب طولكرم.