رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر للطيران تعلن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية من وإلى دبي

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية بين القاهرة ودبي والعكس لحين تحسن الأحوال الجوية بدبي والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى.

وأرجعت الشركة القرار في بيان اليوم، إلى سوء الأحوال الجوية بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة مما ترتب عليه توقف الحركة الجوية.

وتشهد دولة الإمارات هطول أكبر كميات أمطار في تاريخها الحديث خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك في العديد من المناطق، وهي الأكبر منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949، وهو الهطول الأكبر منذ 75 عاماً.

فقد أكد المركز الوطني للأرصاد أن الكميات القياسية للأمطار التي هطلت على الدولة خلال الـ24 ساعة الماضية وحتى الساعة التاسعة مساء من يوم الثلاثاء تعد حدثاً استثنائياً في التاريخ المناخي للدولة، منذ بداية تسجيل البيانات المناخية، فيما من المتوقع أن تشهد الساعات القادمة تسجيل كميات أمطار أكبر، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وكشف المركز أنه حتى الآن، تم تسجيل أعلى كمية أمطار في منطقة خطم الشكلة بالعين، حيث بلغت 254.8 ملم في أقل من 24 ساعة، بالإضافة إلى ذلك، سجلت محطات المركز الوطني للأرصاد في الدولة كميات غزيرة من الأمطار في مناطق عديدة.

وجدير بالذكر، أن محطة الشويب كانت قد سجلت 287.6 ملم بتاريخ فى 9 مارس عام 2016.

وتمثل أمطار الإمارات بهذه الغزارة حدثًا استثنائيًا يساهم في زيادة المتوسط السنوي للأمطار، وكذلك في تعزيز مخزون المياه الجوفية بالدولة بشكل عام.

طيران الإمارات تعلق تسجيل الركاب المغادرين من دبى بسبب الطقس

وقد أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق إجراءات تسجيل الركاب المغادرين من مطار دبي الدولي ما بين الساعة 8 صباحاً إلى منتصف ليل الأربعاء 17 أبريل، بسبب تحديات تشغيلية تسبب فيها الطقس السيء وحالة الطريق في المدينة التي تعرضت لمنخفض جوي تسبب في أمطار غزيرة.

وطلبت الشركة من الركاب المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو زيارة موقع طيران الإمارات.

وأشارت إلى أن المسافرين الواصلين إلى دبي للمرور عبرها (ترانزيت) سيتم تسجيل وصولهم على رحلاتهم التالية.

وذكرت أن المسافرين يمكنهم توقع تأجيل في رحلات المغادرة والوصول، ونصحتهم بفحص آخر تحديث لجدول رحلاتهم.

وقدمت الشركة اعتذارها للمسافرين، وقالت إنها تعمل بجهد لاستعادة جدول عملياتها الطبيعي، وقالت إن فرقها ستواصل تقديم كل الدعم الممكن للركاب المتأثرين.

إلى ذلك، أعلنت شركة "طيران الإمارات" تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل/ نيسان، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.