رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طيران الإمارات تعلق تسجيل الركاب المغادرين من دبى بسبب الطقس

نشر
الأمصار

أعلنت شركة طيران الإمارات تعليق إجراءات تسجيل الركاب المغادرين من مطار دبي الدولي ما بين الساعة 8 صباحاً إلى منتصف ليل الأربعاء 17 أبريل، بسبب تحديات تشغيلية تسبب فيها الطقس السيء وحالة الطريق في المدينة التي تعرضت لمنخفض جوي تسبب في أمطار غزيرة.

وطلبت الشركة من الركاب المتأثرين الاتصال بوكيل السفر أو زيارة موقع طيران الإمارات.

وأشارت إلى أن المسافرين الواصلين إلى دبي للمرور عبرها (ترانزيت) سيتم تسجيل وصولهم على رحلاتهم التالية.

وذكرت أن المسافرين يمكنهم توقع تأجيل في رحلات المغادرة والوصول، ونصحتهم بفحص آخر تحديث لجدول رحلاتهم.

وقدمت الشركة اعتذارها للمسافرين، وقالت إنها تعمل بجهد لاستعادة جدول عملياتها الطبيعي، وقالت إن فرقها ستواصل تقديم كل الدعم الممكن للركاب المتأثرين.

إلى ذلك، أعلنت شركة "طيران الإمارات" تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأربعاء 17 أبريل/ نيسان، وحتى منتصف ليل يوم 18 أبريل/ نيسان، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية وظروف الطرق.

وأوضحت أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

وحسب وكالة أنباء الإمارات "وام"، أفادت مطارات دبي بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول حالة الرحلة.

وأوضحت أنهم يعملون جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة.

"فلاي دبي" تعلق جميع الرحلات المغادرة بسبب الطقس السيئ

كما أعلنت شركة "فلاي دبي" إلغاء جميع رحلاتها المقرر إقلاعها من دبي هذا المساء 16 أبريل فورا وحتى الساعة 10 صباحاً بتوقيت دبي من يوم غد 17 أبريل.

وقال متحدث باسم "فلاي دبي" في تحديث حول تأثير الأحوال الجوية التي نشهدها خلال هذه الفترة.. أنه لن يتم قبول المسافرين الذين ليست دبي وجهة نهائية لهم للسفر.

وقال المتحدث "سنواصل مراقبة الوضع عن كثب وتحديث جدول رحلاتنا وفقًا لذلك، سيسمح لنا ذلك باستعادة استمرارية العمليات بشكل أكثر كفاءة واستيعاب الرحلات القادمة من مختلف وجهات شبكة الناقلة حيثما أمكن ذلك".

وأوضح أنه سيتم إعادة كامل المبلغ للمسافرين الذين لديهم حجوزات تم إلغاؤها.

وأضاف "تعمل فرق خدمة العملاء لدينا بجهد كبير لتقليل تأثيرات ذلك على جدول سفر الركاب لدينا، إن سلامة ركابنا وطاقمنا هي أولويتنا دائماً".