رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس العراق يعود لبغداد بعد اختتام زيارته إلى الأردن

نشر
الأمصار

عاد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة بغداد، بعد اختتام زيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان، أنه "كان في توديع رئيس الجمهورية في مطار ماركا رئيس الوزراء الأردني السيد بشر الخصاونة، وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين".
وأضاف، أن "رئيس الجمهورية عقد خلال الزيارة، مباحثات ثنائية وموسعة مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وبحضور ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، ركزت على تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع آفاق التعاون بين البلدين وبما يسهم في تدعيم سبل الشراكة الاقتصادية والتكامل في مختلف القطاعات التنموية".
وتابعت، أنه "استقبل رئيس الجمهورية خلال الزيارة عدداً من أبناء الجالية العراقية في الأردن، حيث أكد الرئيس رشيد أن رعاية مصالح العراقيين المقيمين في الخارج وتقديم أفضل الخدمات لهم تعد من أهم الواجبات بل من الأولويات الرئيسية لرئاسة الجمهورية والحكومة العراقية".
وأشار، إلى أنه "على هامش الزيارة التقى رئيس الجمهورية رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة ورئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، ورئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز".
وبينت، أنه "جرى، خلال اللقاءات، بحث سبل تطوير العلاقات وتعزيز التعاون في شتى المجالات، كما تمت مناقشة التطورات الأخيرة في المنطقة، والتأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لترسيخ السلم والأمن الدوليين".

ولفت، إلى أن "رئيس الجمهورية زار كذلك السفارة العراقية في الأردن، وأشار- خلال حديثه مع كادر السفارة- إلى أهمية الدور الكبير المُلقى على عاتق البعثات الدبلوماسية العراقية في نقل الصورة الحقيقية للأوضاع والتطورات المهمة التي يشهدها العراق خصوصاً في مجال الاستقرار الأمني، وحملات البناء والإعمار والاستثمار".
 

الرئيس العراقي يهنئ بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية

هنأ رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية.

وقال رئيس العراق في تدوينة له على منصة (x): إنه "بحلول عيد رأس السنة الإيزيدية، نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا من الإيزيديين، متمنين لهم عيداً سعيداً ينعمون فيه بالأمن والسلام".
وأضاف، أنه "بهذه المناسبة نستذكر الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم في مواجهة الإرهاب الداعشي الذي حاول عبثاً إنهاء هذا المكون الأصيل".
وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة عودة جميع النازحين منهم إلى مدنهم، مشيرا، إلى أنه "من غير المقبول بقاؤهم بعيداً عن منازلهم بعد سنوات من القضاء على داعش، ونجدد دعواتنا إلى ضرورة العمل الجاد والفاعل لتحقيق ذلك بلا تهاون أو تأخير".

رئيس العراق يؤكد أهمية توطيد علاقات التعاون بين مجلس النواب العراقي والأردني

أكد رئيس جمهورية العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، أهمية توطيد علاقات التعاون بين مجلس النواب العراقي والأردني، وذلك حسبما جاء في بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع).