رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

داني ماكيلي حكمًا لقمة آرسنال وبايرن ميونخ في دوري الأبطال

نشر
الأمصار

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن حكم مباراة البايرن ضد أرسنال المقرر إقامتها غدًا الأربعاء، على ملعب "إليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الجاري 2023-2024.

عيّن الاتحاد الأوروبي "يويفا" الحكم الهولندى دانى ماكيلى لإدارة موقعة البايرن ضد أرسنال فى معقل البافارى، ويساعده الثنائى هازيل سيجيسترا وجان دى فريز، وفان دير إيجيك حكمًا رابعًا، فيما يتواجد فى غرفة تقنية الفيديو "VAR" كل من روب ديبرينك، وكلاي روبيرتي.

وكان بايرن ميونخ قد تعادل مع أرسنال بنتيجة 2-2 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي على ملعب "الإمارات".

أدار الهولندي داني ماكيلي 4 مباريات لفريق بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية، هي الفوز على برشلونة 2-0، وإكتساح ريد بول سالزبورج بسداسية، والتغلب على أولمبياكوس 3-2 وثنائية البافاري ضد سيلتك.

فيما قاد ماكيلي مباراة واحدة لأرسنال تحكيميًا وكانت أمام بازل السويسري والتي انتهت بفوز المدفعجية 2-0.

توخيل: نوير وساني جاهزان لمواجهة أرسنال ودوري الأبطال فرصتنا هذا الموسم

تحدث المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ عن آخر استعدادات فريقه البافاري لمواجهة ضيفه أرسنال مساء غدا الأربعاء في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2023-24.

وقال توخيل، فى المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نحتاج إلى الشغف وأيضا الانضباط التكتيكي كما حدث في مباراة الذهاب، بالتأكيد نريد الفوز بهذه المباراة، نأمل في تقديم أداء جيد مثل لقاء الذهاب، خاصة فى ظل الإصابات الكثيرة التي ضربت الفريق".

وأضاف توخيل "سيكون من المهم للغاية أن يأتى كل مشجع لدعمنا ودفعنا، سنحتاج إلى الدفعة الإضافية حتى نتمكن من الفوز على أرسنال".

وزاد مدرب البايرن "دوري الأبطال فرصة التتويج الوحيدة لنا هذا الموسم؟ هذا يتجاهل حقيقة أننا نلعب ضد أرسنال، فرصة كل فريق تبلغ 50%، نريد الوصول إلى نصف النهائي مرة أخرى ثم المضي قدما في مشوار البطولة". 

وأكمل مدرب البافاري "قدمنا أداءً ضعيفًا في الدوري والكأس، لكننا لم نكن بحاجة إلى ذلك ليكون لدينا الحافز لعبور أرسنال".

وتابع توخيل: "لدينا أفضلية عن أرسنال عندما تنظر إلى خبرة بايرن في السنوات الأخيرة بدوري الأبطال، لكن لتحويل ذلك إلى أفضلية حاسمة، فأنت بحاجة إلى تقديم مستويات مذهلة، ونحن مستعدون للتقديم أفضل ما عندنا".

وأتم توماس: "مانويل نوير وليروي ساني يمكنهما اللعب بشكل طبيعي، وبسبب إصابة كينجسلي كومان وسيرجي جنابري ربما سيضطر ليروي إلى اللعب لأطول فترة ممكنة وهو ليس جاهز لذلك".