رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون يضغط على ريال مدريد لمشاركة مبابي في الأولمبياد

نشر
الأمصار

يحاول إيمانويل ماكرون، الرئيس الفرنسي، الضغط على فريق ريال مدريد الإسباني ورئيسه فلورنتينو بيريز، لإمكانية مشاركة نجم منتخب فرنسا كيليان مبابي في أولمبياد باريس في صيف العام الحالي 2024.

وخلال تصريحات لإذاعة "RMC Sport" الفرنسية، رد ماكرون عن إمكانية تمثيل مبابي منتخب فرنسا في الأولمبياد، المقررة هذا الصيف، بقوله : "سنبذل كل ما في وسعنا، ليكون لدينا فريقا قادرا على المنافسة.. ولدي ثقة في الأندية الفرنسية والأوروبية".

وأضاف ضاحكًا عما إذا كان يقصد بالأندية الأوروبية ريال مدريد ورئيسه بيريز: "بالضبط، عندما كنت أتحدث عن الأندية الأوروبية، هذا ما كنت أشير إليه".

كما قال ماكرون : "لم أتحدث مع كيليان مبابي عن هذا الأمر، لكني آمل أن يسمح ناديه بمشاركته".

وتابع رئيس فرنسا: "لدينا بطولة كأس أمم أوروبا قبل الأولمبياد، وهذه هي المشكلة، وأعتقد أن الأندية يجب أن تساعدنا حتى نقدم عرضا رائعا، وهذا أحد مخاوفي، أتمنى رؤية مبابي في أولمبياد باريس".

وبحسب تقارير صحفية فإن ريال مدريد لن يسمح للاعبيه الدوليين الذين سيشاركون في اليورو وكوبا أمريكا، باللعب في الأولمبياد، لتفادي الإجهاد قبل انطلاق الموسم الجديد.

وأصبح كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، قريبا جدا من الانضمام الي فريق ريال مدريد الإسباني، حيث لم يتبقي سوي الإعلان رسميا عن الصفقة بعد توقيع العقود.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية إن مبابي يرغب فى المشاركة بأوليمبياد باريس بناءً على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الدعوة التى قدمها الرئيس الفرنسي لكيليان مبابي لحضور مأدبة عشاء بنهاية فبراير الماضي.

وفى المقابل فإن ريال مدريد يرفض مشاركة لاعبيه فى الأوليمبياد، والتي تتسبب فى غيابهم عن جولة الفريق الملكي فى الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد، وذلك وفقا لتأكيدات صحيفة سبورت.

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي

بدأت الأزمات مبكراً بين ريال مدريد الإسباني والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك قبل إتمام التعاقد رسمياً وانضمام مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان الحالي إلى صفوف ريال مدريد فى الصيف المقبل.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية، إن مبابي يرغب فى المشاركة بأوليمبياد باريس بناءً على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الدعوة التى قدمها الرئيس الفرنسي لكيليان مبابي لحضور مأدبة عشاء بنهاية فبراير الماضي.

وفى المقابل، فإن ريال مدريد يرفض مشاركة لاعبيه فى الأوليمبياد والتي تتسبب فى غيابهم عن جولة الفريق الملكي فى الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد، وذلك وفقا لتأكيدات صحيفة سبورت.

 

كما كشفت الصحيفة عن حل ريال مدريد المقترح بأن يتخلى مبابي عن 50% من حقوق صوره لتعويض خسائر غيابه عن جولة الولايات المتحدة، وهو ما رفضه محامي مبابي.

ويلعب ريال مدريد يوم 31 يوليو في شيكاغو ضد ميلان الإيطالي، قبل مواجهة برشلونة يوم 3 أغسطس في نيويورك، وفي السادس من أغسطس يواجه تشيلسي.