رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي

نشر
الأمصار

بدأت الأزمات مبكراً بين ريال مدريد الإسباني والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي، وذلك قبل إتمام التعاقد رسمياً وانضمام مهاجم منتخب فرنسا وباريس سان جيرمان الحالي إلى صفوف ريال مدريد فى الصيف المقبل.

وقالت صحيفة سبورت الإسبانية، إن مبابي يرغب فى المشاركة بأوليمبياد باريس بناءً على طلب من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال الدعوة التى قدمها الرئيس الفرنسي لكيليان مبابي لحضور مأدبة عشاء بنهاية فبراير الماضي.

وفى المقابل، فإن ريال مدريد يرفض مشاركة لاعبيه فى الأوليمبياد والتي تتسبب فى غيابهم عن جولة الفريق الملكي فى الولايات المتحدة استعدادا للموسم الجديد، وذلك وفقا لتأكيدات صحيفة سبورت.

كما كشفت الصحيفة عن حل ريال مدريد المقترح بأن يتخلى مبابي عن 50% من حقوق صوره لتعويض خسائر غيابه عن جولة الولايات المتحدة، وهو ما رفضه محامي مبابي.

ويلعب ريال مدريد يوم 31 يوليو في شيكاغو ضد ميلان الإيطالي، قبل مواجهة برشلونة يوم 3 أغسطس في نيويورك، وفي السادس من أغسطس يواجه تشيلسي.

 

قائمة ريال مدريد أمام مانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

حراسة المرمى: أندريه لونين، كيبا أريزابالاجا، فران جونزاليس.

الدفاع: داني كارفاخال، إيدير ميليتاو، ناتشو، لوكاس فاسكيز، فران جارسيا، أنطونيو روديجر، فيرلاند ميندي.

الوسط: جود بيلينجهام، توني كروس، لوكا مودريتش، إدواردو كامافينجا، أوريلين تشواميني، فيدي فالفيردي، داني سيبايوس، أردا جولر.

الهجوم: فينيسيسو جونيور، رودريجو جوس، خوسيلو، إبراهيم دياز.

جدير بالذكر أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 3-3 في ملعب البيرنابيو، مع إلغاء قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

انتهت مواجهة فريقا ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.

بعدها سجل مانشستر سيتي هدفين عن طريق فيل فودين، وجفارديول في الدقيقتين 66، و71 على التوالي، قبل ان يدرك ريال مدردي هدف صاروخي عن طريق فالفيردي بالدقيقة 79.

وتعادل فريقا ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي إيجابيًا بنتيجدة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.