رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميسي أفضل لاعب في الجولة بالدوري الأمريكي للمرة الأولي هذا الموسم

نشر
الأمصار

توج النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى، مهاجم فريق إنتر ميامي بجائزة أفضل لاعب للأسبوع فى الدورى الأمريكى، وذلك للمرة الأولى خلال الموسم الحالى.

 

وقاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى فريقه للفوز فى مباراة سبورتينج كانساس، بتسجيله هدفا وبتمريراته الحاسمة، التى ساهمت فى فوز فريقه خارج أرضه (3-2)، وذلك أمام أكثر من 72 ألف مشجع.

 

كما أنقذ ميسى إنتر ميامى فى ملعب أروهيد ستاديوم معقل فريق كانساس سيتى، والذى فتح أبوابه أمام مباراة الدورى الأمريكى لكرة القدم التقليدية، من أجل تلبية الطلب الكبير على تذاكر مشاهدة النجم الأرجنتينى الذى سجل هدفا وصنع آخر فى المباراة.

وأصبح ميسى أول لاعب فى الدورى الأمريكى يسجل 5 أهداف و5 تمريرات حاسمة على الأقل، فى أول 5 مباريات له بالموسم.

وحصد فريق إنتر ميامى جائزة لاعب الأسبوع فى 3 من أصل 8 أسابيع، هذا الموسم، بعدما فاز بها  الأوروجوانى لويس سواريز في الجولتين الثالثة والخامسة بينما توج ميسي كثاتي لاعب في الفريق بالجائزة الثالثة هذا الموسم.

تقارير: احتمالية مزاملة كريستيانو رونالدو مع ميسي في إنتر ميامي

كشفت تقارير صحفية أن هناك 4 أندية تهدد حلم النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام بجمع ليونيل ميسي لاعب إنتر ميامى الأمريكي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي في ناد واحد ليختما مسيرتهما الاحترافية المذهلة.

وأكد موقع "الفوتبوليرو" الأمريكي أن بيكهام، مالك نادى إنتر ميامى الأمريكي، يرغب في التعاقد مع رونالدو لينضم لكتيبة النجوم المتواجدين في إنتر ميامي حاليًّا بقيادة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، ولويس سواريز وبوسكيتس وجوردي ألبا.

 

وأضاف الموقع، أن هناك 3 أندية برتغالية عملاقة لها تاريخ كبير ترغب في التعاقد مع رونالدو، وهي سبورتنج لشبونة ناديه السابق، بالإضافة إلى بورتو، وأخيرا بنفيكا، حيث لن يفوت بنفيكا فرصة التعاقد مع رونالدو إذا كانت متاحة، ولن يترك غريميه بورتو وسبورتنج لشبونة ينافسان عليه دون التنافس هو الآخر، بحسب التقرير.

وأوضح التقرير أن نادي لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي أبدى رغبته الكبيرة فى التعاقد مع رونالدو، ولن يكون إنتر ميامي النادي الأمريكي الوحيد الذى يرغب فى التعاقد مع كريستيانو رونالدو.

ويتصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق والنصر السعودي الحالي، قائمة الهدافين التاريخيين لبطولة دوري أبطال أوروبا.

شارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في 183 مباراة عبر تاريخه بدوري أبطال أوروبا، وأحرز 140 هدفًا، ليتصدر قائمة هدافي تشامبيونزليج، ويأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق وإنتر ميامي الأمريكي الحالي وصيفًا بـ 129 هدفًا من 163 مباراة.

ويتصدر النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو مهاجم نادي النصر جدول هدافي الدوري السعودي برصيد 29 هدفا ،  متفوقا بفارق 7 أهداف عن الوصيف الكسندر ميتروفيتش ، حيث لعب الدون 25 مباراة، بعد مرور 27 جولة من بطولة الدورى السعودى موسم 2023-2024.