رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهلال يُواجه العين في قمة مُثيرة بدوري أبطال آسيا

نشر
الهلال السعودي
الهلال السعودي

يحل فريق «الهلال السعودي»، ضيفًا ثقيلاً على «العين الإماراتي»، في المواجهة المُثيرة المقرر إقامتها ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا.

وتُقام مباراة العين ضد الهلال في السادسة مساء اليوم الثلاثاء، باستاد "هزاع بن زايد"، في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال آسيا بالموسم الحالي 2023-2024.

وحقق فريق الهلال فوزًا مستحقًا على الاتحاد المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي بنتيجة 2-0 فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى إياب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضا.

بينما تأهل نادي العين الإماراتي إلى نصف نهائى دورى أبطال آسيا على حساب النصر السعودي، بعد حسم مباراة إياب ربع النهائي التي جمعتهما على ملعب الأول بارك بنتيجة 3-1 بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بفوز النصر 4-3 في الوقت الذي انتهت فيه مباراة الذهاب بفوز العين 1-0 ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح بعد التعادل في إجمالي المباراتين 4-4.

وتقابل الفريقان وجهًا لوجه في 14 مرة سابقة بدوري أبطال آسيا، حيث حقق كل منهما 6 انتصارات، فيما انتهت مباراتين بالتعادل.

الهلال السعودي ينجح في تحقيق رقم قياسي جديد ويدخل موسوعة جينيس

نجح فريق «الهلال السعودي» في تحقيق رقم قياسي، من خلال عدد الانتصارات المُتتالية في كرة القدم، بعدما تخطى نظيره «اتحاد جدة» بنتيجة 2-0، لينفرد برقم خيالي ويدخل موسوعة جينيس عن جدارة.

وفاز فريق الهلال ضد الاتحاد بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في إياب ربع نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا 2023-2024، ليتأهل بمجموع 4-0 بعد حسم الذهاب بنتيجة 2-0 أيضًا.

ووفقًا لموقع جينيس للأرقام القياسية، سبق أن انفرد نيو ساينتس الويلزي أولاً بالرقم القياسي البالغ 27 فوزًا مُتتاليًا، بين 14 أغسطس 2016 و30 ديسمبر 2016، حين حطم رقمًا حققه أياكس الهولندي (26 انتصارًا متتاليًا) بين 1971 و1972.

ونجح الهلال في مُعادلته بين 25 سبتمبر 2023 و8 مارس 2024، قبل أن يحطمه وينفرد وحيدًا بالصدارة عقب فوزه على الاتحاد بالوصول لـ28 انتصار متتالي.

وتعود المباراة الأخيرة التي أخفق فيها الهلال بتحقيق الفوز إلى 21 سبتمبر الماضي، عندما تعادل مع ضمك (1-1) في الدوري.

الهلال السعودي يُواصل تألقه ويقترب من تحقيق إنجاز تاريخي

واصل «الهلال السعودي» موسمه الرائع في مختلف المسابقات خلال الموسم الحالي، بعد حسمه مواجهة الكلاسيكو أمام ضيفه فريق الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين.