رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك الأردن ورئيس العراق يشددان على رفضهما أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون

نشر
رئيس العراق وملك
رئيس العراق وملك الأردن

شددا ملك الأردن ورئيس العراق، على رفضهما أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون بحق الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

بيان مشترك بين ملك الأردن ورئيس العراق:

وأكد الملك عبدالله، ملك الأردن، على ضرورة حماية المدنيين في غزة ومضاعفة توفير المساعدات الإنسانية للقطاع وإيصالها بكل الطرق الممكنة.

وأكدا ملك الأردن ورئيس العراق يؤكدان ضرورة إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية يضمن للشعب الفلسطيني كامل حقوقه المشروعة، مشددان خلال مباحثات مشتركة على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان الإسرائيلي على غزة.

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد وملك الأردن عبد الله الثاني، اليوم الأربعاء، العمل على تعزيز العلاقات في مختلف المجالات.

وقالت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية في بيان: إن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد تلقى اتصالاً هاتفياً من الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وأضافت، أن "رئيس الجمهورية تبادل مع الملك، التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك، معربين عن أمنياتهما للشعبين العراقي والأردني الشقيقين بالتقدم والازدهار".

وبينت، أنه "جرى، خلال الاتصال الهاتفي، بحث العلاقات العميقة التي تجمع البلدين، والعمل على تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين".

رئيس العراق ونظيره المصري يتبادلان التهنئة بعيد الفطر المبارك

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع عبد اللطيف رشيد، رئيس العراق، حيث تبادل الرئيسان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين أن يعيده الله تعالى على البلدين، والأمتين العربية والإسلامية، بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن يديم على شعبي مصر والعراق الشقيقين الأمان والازدهار والتقدم.

وفي وقت سابق، بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تبادل التهاني مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، في اتصال هاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده على البلدين الشقيقين، والأمتين العربية والإسلامية، بالخير والازدهار، وأن يديم على شعبي البلدين الأمن والاستقرار"