رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس النواب يعلن دعمه لزيارة السوداني إلى الولايات المتحدة

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

أعلن مجلس النواب في العراق، اليوم الاثنين، عن دعمه لزيارة رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني إلى الولايات المتحدة، داعيا الى التأكيد على استكمال تنفيذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي.

زيارة رئيس وزراء العراق:

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، ان مجلس النواب في العراق وممثلو الشعب ينظرون بثقة عالية الى الوفد العراقي رفيع المستوى الذي يزور الولايات المتحدة هذه الايام برئاسة  رئيس مجلس وزراء العراق.

وأضافت ان مجلس النواب في العراق يؤكد دعمه للجهود الحكومية التي تسعى الى تحقيق مصالح الشعب وسيادته وازدهاره، داعيا الوفد العراقي الى التأكيد على استكمال تنفيذ اتفاقية الاطار الاستراتيجي التي صوت عليها مجلس النواب قبل 13 سنة، خصوصا في مجالات التنمية والتبادل العلمي والاستثمارات والطاقة.

واعرب المجلس عن امله ان يتلمس الشعب العراقي نتائج ايجابية تزيد من وتيرة الامن والازدهار.

أعلن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن العمل على دراسة لتأسيس دائرة لشؤون المغتربين، وذلك خلال تواجده في زيارة إلى واشنطن.

تصريحات رئيس وزراء العراق من واشنطن

وأشار رئيس وزراء العراق، إلى أن توقيع العقود مع توتال والجولة الخامسة والجهد الوطني ستمكن العراق من تحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز.

وأكد رئيس وزراء العراق، أن مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو سيخلقان عراقاً جديداً.

وكان وصل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

زيارة السوادني إلى أمريكا

وكان غادر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، العاصمة بغداد متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد حكومي ونيابي وممثلين عن القطاع الخاص، في مستهلّ زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن".

وكان أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، في مقال بمجلة فورين أفايرز، أن العلاقة العراقية - الأمريكية هي مفتاح استقرار الشرق الأوسط، فيما أشار إلى أن لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في 15 نيسان الجاري خلال زيارته المرتقبة إلى واشنطن فرصة لوضع الشراكة العراقية - الأمريكية على أساس أكثر استدامة.