رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ائتلاف إدارة الدولة: ندعم زيارة السوداني إلى واشنطن لتحقيق المصالح الوطنية

نشر
محمد شياع السوداني
محمد شياع السوداني

أكد ائتلاف إدارة الدولة في العراق، اليوم الاثنين، دعمه لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة، فيما أشار الى أن الزيارة ستحقق المصالح الوطنية العراقية.

بيان عاجل من ائتلاف إدارة الدولة في العراق 

وقال ائتلاف إدارة الدولة في العراق، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، :"نتطلع بإيجابية للزيارة التي يقوم بها الوفد العراقي برئاسة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الى الولايات المتحدة الأميركية".
وأكد دعمه "الكامل  لجهود الوفد العراقي لتحقيق المصالح الوطنية العراقية الحيوية، في دعم الأمن والاستقرار السياسي واستمرار التنمية وتقديم الخدمات التي يلمسها المواطن بوضوح منذ فترة".
وأعرب عن أمله "أن تشهد الزيارة تفعيلاً لاتفاقية الإطار الستراتيجي وخصوصاً ما يتعلق منها بالطاقة والتنمية والتبادل العلمي والاستثمارات فضلاً عن التعاون الأمني، بما يعزز الثقة والعلاقة بين البلدين الصديقين على أسس واضحة تعتمد السيادة والمصالح المشتركة"، لافتاً الى أن "الزيارة تؤكد دور العراق المحوري في المنطقة".
وشدد على ضرورة "أن تعزز هذه الزيارة الجهود من أجل إيقاف العدوان على غزة وعدم اتساع ساحة الصراع وإبعاد المنطقة والعالم عن شبح الحرب".

أعلن رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، عن العمل على دراسة لتأسيس دائرة لشؤون المغتربين، وذلك خلال تواجده في زيارة إلى واشنطن.

تصريحات رئيس وزراء العراق من واشنطن

وأشار رئيس وزراء العراق، إلى أن توقيع العقود مع توتال والجولة الخامسة والجهد الوطني ستمكن العراق من تحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز.

وأكد رئيس وزراء العراق، أن مشروعي طريق التنمية وميناء الفاو سيخلقان عراقاً جديداً.

وكان وصل رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني، العاصمة الأمريكية واشنطن في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.

زيارة السوادني إلى أمريكا

وكان غادر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم السبت، العاصمة بغداد متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية في زيارة رسمية.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء غادر العاصمة بغداد متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية، على رأس وفد حكومي ونيابي وممثلين عن القطاع الخاص، في مستهلّ زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جوزيف بايدن".