رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أتالانتا يُواجه فيرونا وفيورنتينا يُلاقي جنوي بالدوري الإيطالي

نشر
أتالانتا
أتالانتا

يُواجه فريق «أتالانتا» نظيره «هيلاس فيرونا»، مساء اليوم الإثنين، ضمن مواجهات الجولة 32 من منافسات الدوري الإيطالي «الكالتيشو» للموسم الكروي الحالي 2023-24.

ويحتضن ملعب جيويس مباراة أتلانتا ضد هيلاس فيرونا في التاسعة إلا الربع مساء اليوم، بتوقيت القاهرة، بصفارة الحكم: خوان لوكا ساشي.

ويحتل أتلانتا المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 50 نقطة جمعها من 30 مباراة حيث فاز في 15 مواجهة وتعادل في 5 مباريات وخسر 15 لقاء.

بينما يقبع فريق هيلاس فيرونا في المركز 17 في جدول الكالتيشو برصيد 27 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مراكز الهبوط.

ويسعى أتلانتا للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاثة للاقتراب من المربع الذهبي وضمان مقعد أوروبي الموسم المقبل.

فيما سيحاول فيرونا تحقيق نتيجة إيجابية للابتعاد عن دوامة الهبوط والمراكز الأخيرة.

فيورنتينا ضد جنوي

وفي مباراة أخرى، يستقبل فريق فيورنتينا نظيره جنوي، ضمن منافسات الجولة نفسها، على ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا) بصفارة الحكم دافيد دي ماركو.

وتُقام مباراة فيورنتينا ضد جنوي في تمام الساعة السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة ضمن مواجهات الأسبوع  32 من الكالتيشو .

ويحتل فيورنتينا المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 43 نقطة جمعها من 30 مباراة حيث انتصر في 12 مواجهة وتعادل في 7 وخسر 11 لقاء.

فيما يتواجد جنوي في المركز الثانى عشر في جدول الكالتيشو برصيد 38 نقطة جمعها من 31 مباراة حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 11 مباراة وخسر مثلهم.

ويسعى الفريقان إلى الفوز وحصد نقاط المباراة الثلاثة للتقدم إلى المراكز الامامية ومنطقة الأمان في وسط جدول الترتيب.

فيورنتينا يتخطى أتالانتا بهدف خيالي في ذهاب نصف نهائي كأس إيطاليا

حقق فريق «فيورنتينا» فوزًا صعبًا على حساب نظيره «أتالانتا» بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ملعب «فلورنسا»، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا الموسم الجاري 2023-2024.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رولاندو ماندراجورا في الدقيقة 31 من عمر اللقاء ليحسم أصحاب الأرض نتيجة المواجهة لصالحهم.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم بات هدف رولاندو ماندراجورا من 27.6 متر، هو أطول هدف من مسافة يسجله فيورنتينا هذا الموسم في جميع المسابقات؛ هدف فيولا السابق من مسافة أطول كان هدف بيراجي ضد فيرونا بتاريخ 27/02/23 في الدوري الإيطالي (53 م).

وتأهل فيورنتينا إلى نصف نهائي كأس إيطاليا، بعد الفوز على بولونيا بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بدون أهداف.

فيما أقصى أتالانتا فريق ميلان في مفاجأة قوية بالدور ربع النهائي من بطولة الكأس، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-1، والتأهل إلي الدور نصف النهائي.

واستغل فريق فيورنتينا عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية قبل موقعة الإياب في ملعب جيويس، يوم 24 إبريل الجاري.

يبحث فيورنتينا عن لقبه السابع من بطولة كأس إيطاليا، بعد الحصول على البطولة 5 مرات في تاريخه أخرها موسم 2001.

لكن يستهدف فريق أتالانتا انتزاع اللقب الثاني في تاريخه من بطولة كأس إيطاليا، بعد الفوز به أخر مرة في موسم 1663.

روما يخطف تعادلًا مُثيرًا أمام فيورنتينا بالدوري الإيطالي

خطف فريق «روما» تعادلًا مُثيرًا من مُضيفه «فيورنتينا» بالوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، بنتيجة 2-2 مساء الأحد، على ملعب «أرتيميو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإيطالي.