رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مُدرب منتخب ألمانيا يُعلّق على تتويج «ليفركوزن» بلقب البوندزليجا

نشر
يوليان ناجلسمان
يوليان ناجلسمان

يأمل «يوليان ناجلسمان» مدرب المنتخب الألماني، في دفعة قوية من لاعبي «باير ليفركوزن» الفائز بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا»، خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو يوليو.

ويعد الثنائي روبرت أندريتش لاعب الوسط، وجوناثان تاه قلب الدفاع من الركائز الأساسية المحتملة لمنتخب ألمانيا الماكينات خلال بطولة أمم أوروبا.

وقال ناجلسمان في بيان رسمي: "إنجاز ليفركوزن يمكن أن يكون جيدا لمنتخب ألمانيا".

وأضاف: "بصمة المدرب تشابي ألونسو واضحة للغاية، فالفريق يلعب كتلة واحدة ومنضبط تكتيكيا وقوي في الالتحامات، ويعتمد على توليفة متنوعة ومبدعة وتؤدي بحماس".

وتابع: "أداء ليفركوزن دليل مهم على أهمية الجمع بين العقلية والجودة".

وأنهى ليفركوزن هيمنة بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني في آخر 11 عاما، وذلك بسجل خال من الهزائم في 29 جولة وإجمالا خاض 43 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم بدون خسارة.

من جانبه، قال بيل أندرسون رئيس الشركة المالكة لفريق ليفركوزن: "لقد رأيت بنفسي كيف أن التركيز على هدف مشترك والاستعداد لإعلاء مصلحة الفريق، أدى في النهاية لنتائج رائعة".

وأضاف: "أتمنى لهم كامل التوفيق والنجاح المستمر للجميع، مسئولي النادي وجماهيره وعائلة شركة باير بأكملها".

كما هنأ هربرت هاينر رئيس بايرن ميونخ فريق ليفركوزن، قائلا: "لقب مستحق تماما، ومكافأة لهم على موسم رائع وأداء أكثر من رائع، وهدفنا الآن إعادة اللقب إلى ميونخ، نراكم في الموسم الجديد".

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من فيكتور بونيفاس في الدقيقة 25 من عمر اللقاء إثر احتساب ركلة جزاء، وجرانيت تشاكا، وفلوريان فيرتز هاتريك بالدقائق 60، 68، 83 و90 على التوالي.

«ألونسو» يتحدث عن فوز باير ليفركوزن بلقبه الأول في الدوري الألماني

صرح الإسباني «تشابي ألونسو»، المدير الفني لنادي «باير ليفركوزن»، بأن فوز فريقه بلقبه الأول في الدوري الألماني «بوندزليجا» أمر إيجابي للكرة الألمانية، بعد هيمنة «بايرن ميونخ» على اللقب في المواسم الـ11 الماضية.

وقال ألونسو لمنصة "دي إيه زد إن" بعد اكتساح فيردر بريمن 5 -0 مساء الأحد: "سعيد من أجل الجميع".

وأضاف: "ربما هو أمر صحي للبوندزليجا والكرة الألمانية أن تفوز فرق أخرى، علينا الاستمتاع بالأمر، إنها لحظة مثالية، الآن هو وقت الاحتفال، اليوم نستحق ذلك".

ليفركوزن ضد وست هام يونايتد الإنجليزي

ويلتقي ليفركوزن مع وست هام يونايتد الإنجليزي الخميس المقبل في إياب دور الثمانية للدوري الأوروبي، بعد فوزه ذهابا بهدفين دون رد، كما يلاقي كايزر سلاوترن في نهائي كأس ألمانيا يوم 25 مايو المقبل، لكن ألونسو يريد أن يحتفل فريقه أولا بلقب بوندزليجا.