رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. محافظة الأنبار تزيد الطاقات الخزنية استعداداً لموسم تسويق الحنطة

نشر
المخازن
المخازن

أعلنت شركة تجارة الحبوب في محافظة الأنبار بالعراق، اليوم الأحد، مواصلة عملها لزيادة الطاقات الخزنية مع استقبال الموسم التسويقي.

 

بيان عاجل من شركة تجارة الحبوب في محافظة الأنبار بالعراق

وأوضح مدير الشركة فاضل جدوع صالح في تصريح خاص لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بناء على توجيهات وزير التجارة، وبإشراف مباشر من قبل مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب حيدر نوري الكرعاوي تتم متابعة الاستعدادات لزيادة الطاقات الخزنية لاستقبال الموسم التسويقي للحنطة"، مبينا، "تم إنشاء 3 بناكر في موقع سايلو الرمادي على نفقة الشركة العامة ودعم محافظة الأنبار".

وأكد مدير شركة الحبوب في العراق، على استمرار العمل بإنشاء سايلو معدني بطاقة 30 ألف طن في مجمع الرمادي الجديد بدعم من المحافظة"، لافتا إلى "استعداد الشركة لاستقبال الحنطة المسوقة من قبل فلاحي المحافظة في مواقع الأنبار والتي تضم سايلو الرمادي ومجمع الرمادي الجديد ومركز تسويق عنه ومركز تسويق الخيرات".
وأشار، إلى أنه " تمت جميع الاستعدادات لاستقبال الموسم التسويقي لهذا العام، كما تم تذليل المعوقات أمام الفلاحين والمزارعين، لتوزيع مستحقاتهم المالية بأسرع وقت ودون أي تأخير".

أعلن فرع تجارة الحبوب في صلاح الدين بالعراق، اليوم الخميس، عن استلام نحو 290 ألف طن من الحنطة.


وقال مدير الفرع دحام علي أحمد : إن" الكمية المستلمة من محصول الحنطة لغاية تاريخ أمس 5/24 بلغت 289 ألف طن"، مؤكداً، أن" الطاقة الاستيعابية للصوامع والسايلوات في المحافظة تصل إلى 650 ألف طن".

وأضاف أحمد، أن" هناك مناقلات من صومعة تكريت والإسحاقي لغرض توفير طاقات خزنية إضافية".

وفي سياق أخر، أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن جهود تبذل حاليا لإقرار الموازنة قريبا.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، وزير الخارجية التشيكي يان ليبافسكي والوفد المرافق له وبحضور وزير الخارجية فؤاد حسين"، مبيناً أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وضرورة تعزيز التعاون والتنسيق في مختلف المجالات وخصوصا التجارية والاقتصادية والصناعية وبما يحقق مصالح البلدين والشعبين".


الرئيس العراقي ورئيس الجمهورية التشيكي
ولفت رئيس الجمهورية، بحسب البيان، إلى أن "الوضع في العراق والاستقرار الأمني الذي تشهده بغداد وبقية المدن الأخرى"، مشيراً إلى أن "الحكومة لديها برنامج طموح يتضمن تدعيم الأمن والاستقرار، وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وأكد أن "جهودا تبذل حاليا لإقرار الموازنة قريبا وهذا سيشجع الفرص الاستثمارية في البلاد"، معربا عن أمله "بتواجد الشركات التشيكية والاستثمار في العديد من المشاريع الاستراتيجية المهمة، وتعاونها مع الشركات العراقية في هذا الشأن".