رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Interstellar يعود للسينمات من جديد في الذكرى الـ10 لطرحه

نشر
فيلم Interstellar
فيلم Interstellar

سيتم إعادة عرض فيلم Interstellar للمخرج العالمي كريستوفر نولان، في دور السينما خلال هاذ العام احتفالاً بالذكرى السنوية العاشرة للفيلم، دارت أحداث الفيلم، في مستقبل بائس ويرى مجموعة من رواد الفضاء يسافرون إلى الفضاء الخارجي للعثور على كوكب جديد ليستعمره البشر.

قام ببطولة فيلم Interstellar، كل من ماثيو ماكونهي وآن هاثاواي وجيسيكا تشاستين ومات ديمون، وأعلنت شركة باراماونت بيكتشرز عن إعادة الإصدار خلال CinemaCon في لاس فيجاس.

على أن يطرح فيلم Interstellar إلى دور السينما في 27 سبتمبرالمقبل، وسيتم عرضه بطبعات IMAX مقاس 70 مم.

قام نولان بتصوير فيلم Interstellar بمزيج من فيلم بصري مقاس 35 مم وفيلم IMAX مقاس 65 مم، في والوقت الأصلي لطرح فيلم Interstellar، شجع رواد السينما على مشاهدة فيلم Interstellar بتقنية IMAX مقاس 70 مم وهو الأمر الذي أدى إلى أسابيع من العروض التي بيعت بالكامل.

ستعمل شركة Warner Bros، التي شاركت في إنتاج الفيلم، مع شركة Paramount في طرح فيلم Interstellar عالميا.

فيلم Interstellar

تعرف على أعضاء اللجنة العليا لمهرجان Sitfy poland في دورته الأولى

أعلن مهرجان Sitfy Poland عن قوائم اللجنة العليا لدورته الأولى والتى من المقرر انطلاقها في الفترة من 20 وحتى 23 أبريل 2024 بمدينة كراكوف ببولندا.

وتتشكل اللجنة العليا من المخرج والفنان مازن الغرباوي مؤسسا ورئيسا وبعضوية كل من الدكتورة إنجي البستاوي المدير العام للمهرجان، الفنان زين رشاد المدير الفني للمهرجان والمؤسس المشارك من مصر ومقيم في بولندا، مونيكا هس رشاد المدير التنفيذي المساعد من بولندا، الدكتورة ماريجونا بكتيسي فيراتي من كوسوفو، الفنان والمخرج ادموند هيوماري من ألبانيا، عمر الحمادي من الإمارات.

يذكر أن قائمة العروض المختارة من قبل لجنة المشاهدة والاختيار، والتي ستتسابق علي جوائز الدورة الأولي: "جريمة قتل صغيرة بريئة" لدولة كوسوفو، وهو عرض شرفي، تأليف جان بيير مارتينيز، والإخراج لماريجونا بكتيسي فراتي، وعرض"Twór" من بولندا، تأليف وإخراج أدريان كولوس، وهو من إنتاج مسرح AlterEgo.

ومن رومانيا يشارك عرض "لا تنتقموا منا" تأليف إيونوت بوكليد، وإخراج ايلا نيستور، والإنتاج لـ  Teatrul de copii si tineret Vasilache ، كما يشارك العرض الإيطالي بورنيشا "العذراء المحلفة" تأليف سارة جياكوميلي، وإخراج فالبونا شيبري، وإنتاج بالكان تيتر، ومن إسبانيا يشارك عرض " ماكسيما ستار " تأليف سارة رويز فيرير، وإخراج خوسيه مالينو، وإنتاج سيا تراسباسارتي، ومن سلطنة عمان يشارك عرض " شيء ما ينخر في رأسي " تأليف أحمد الماجد، وإخراج  يوسف البلوشي، وإنتاج مسرح مزون، ومن المملكة العربية السعودية يشارك عرض "امرأة في ورطة" إعداد ميشيل منير، وإخراج تركي باعيسى، وإنتاج فرقة جوقة المسرح، بالإضافة للعرض الاسباني Siemprevivas، تأليف واخراج زوي سامبير.