رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إستفان كوفاكس حكمًا لقمة برشلونة وباريس سان جيرمان

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الحكم الذي سيدير مباراة الإياب، بين برشلونة وباريس سان جيرمان، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، المقررة الثلاثاء المقبل.

وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة (3-2)، على ملعب "حديقة الأمراء" في باريس.

ووفقا للموقع الرسمي ل"يويفا"، فإن الروماني إستفان كوفاكس هو من سيدير اللقاء.

ولا يتمتع برشلونة وباريس بالتفوق في نتائج المباريات، التي سبق أن أدارها لهما الحكم الروماني، حيث قاد مواجهتين ل"بي إس جي"، فاز الفريق الفرنسي في واحدة منهما، وخسر الأخرى.

وجاءت الخسارة مدوية بنتيجة (4-1) أمام نيوكاسل يونايتد، في دور المجموعات من النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا.

في المقابل، أدار كوفاكس مباراة واحدة فقط لبرشلونة، انتهت بالتعادل (1-1) أمام نابولي، في بطولة الدوري الأوروبي قبل عامين.

برشلونة يقهر باريس سان جيرمان بثلاثية في دوري أبطال أوروبا

أسقط برشلونة مضيفه باريس سان جيرمان وهزمه بنتيجة 2/3 على ملعب حديقة الأمراء، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم الأربعاء.

تقدم برشلونة بهدف رافينيا في الدقيقة 37 وقلب باريس الطاولة بهدفين سجلهما عثمان ديمبلي وفيتينيا في الدقيقتين 48 و51.

ورد الفريق الكتالوني بهدفين سجلهما رافينيا وأندريس كريستنسن في الدقيقتين 62 و77 ليعزز حظوظ البارسا في التأهل قبل خوض لقاء الإياب على ملعبه.

حاول الفريق الباريسي تهديد مرمى مارك أندريه تير شتيجن في وقت مبكر، لكن محاولات مبابي وعثمان ديمبلي ولي كانج وأسينسيو لم تكن بالخطورة الكافية.

في المقابل كانت فرص برشلونة أكثر خطورة حيث خرج دوناروما من مرماه ليمنع انفرادا أمام رافينيا في الدقيقة 6.

وخرج حارس المرمى الإيطالي بشكل خاطئ من مرماه في ركلة ركنية قابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس، إلا أن نونو مينديس أنقذ الموقف بإبعاد الكرة من على خط المرمى.

وشكل رافينيا إزعاجا كبيرا للدفاع الباريسي حيث سدد كرة في جسد ماركينيوس لترتد إلى لامين يامال الذي سدد في الشباك من الخارج بالدقيقة 20.

وبعد 3 دقائق سدد رافينيا كرة أرضية أبعدها دوناروما بصعوبة من الزاوية اليسرى، بعدها أبعد تير شتيجن أقرب المحاولات الباريسية بالتصدي لتسديدة لي كانج إن.