رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريم عبد العزيز: شخصية "حسن الصباح" من أصعب الأدوار في حياتي

نشر
الأمصار

أبدى النجم كريم عبد العزيز، سعادته بنجاح شخصية "حسن الصباح" في مسلسل "الحشاشين" لانه يعتبر تقديم تلك الشخصية هي مجازفة العمر.

 

وقال كريم عبد العزيز: "ألف حمد وشكر لله، لأني بعتبر العمل ده مجازفة عمري، وهو أصعب الادوار التي مرت عليه وسوف تمر"، وذلك خلال لقاؤه في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON.

 

وتابع: الفنان ممكن يبقى عرضة أنه يقدم أدوار شر تاني، لكن بمنظر وهيئة شخصية الصباح صعب لانها من الادوار اللي بتيجي مرة واحدة في العمر، عشان كده بعتبر الدور ده مجازفة العمر وكأن حد شايل كفنه على إيده دخل على الكاميرا".

 

وعن ردود أفعال الجمهور وتغيرها على مدار الحلقات، قال: "ردد الافعال تطورت مع تطور الاحداث مع الشخصة في السياق الدرامي لانه مع مرور الاحداث الشخصية تكتسب شراسة وشر وألهوية ذاتية وأنانية".

 

مسلسل الحشاشين الحلقة الأخيرة.. نهاية درامية لـ"حسن الصباح"


تضمنت أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل الحشاشين بطولة النجم كريم عبد العزيز، تطورات هامة، حيث كشفت ما جرى لحسن الصباح بعد تقدمه في العمر، حيث اعتزل الناس داخل غرفته بالقلعة.

وضمن أحداث الحلقة، يصبح برزك أوميد المسيطر على القلعة بعد عزلة حسن الصباح، ويصاب الصباح بحالة من الهذيان في آخر أيامه يحدث نفسه عن ما قدمه خلال حياته وتسيطر عليه الأحزان بعد قتله أقرب الناس إليه زوجته وابنه الكبير الحسين. 

 

وفي المشهد الأخير للصباح، تدخل ابنته خديجة “شيري عادل” على والدها حيث لا يتعرف عليها لتبكي على حاله، وينتهي ظهور حسن الصباح. 

 

مسلسل الحشاشين الحلقة 29.. السلطان باركياروق يحرق وزيره حيًا


شهدت الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين انتقام السلطان باركياروق من وزيره محمد نجاتي من خلال حرقه حياً، بعدما اقتحم غرفته وهو نائم وعاقبه بالحرق حياً بعدما اكتشف خيانته. 

مسلسلات رمضان.. مسلسل الحشاشين الحلقة 29

وذلك بعدما شهدت الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين معرفة السلطان باركياروق بأمر خداعه من وزيره – محمد نجاتي – الذى جعله أشبه دمية في يديه خلال الحلقة الماضية من مسلسله، وصلت إلى جعله حبيس في قصره خوفاً من أقرب الناس إليه.

وقد اكتشف السلطان تلك الحيلة بالصدفة من خلال رسالة بعثها حسن الصباح إلى نجاتى واكتشفها أثناء جلوسه في مخدع فوق سطح قصره.

الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين انتهت نهاية مفاجأة تماماً بعدما ظهر كريم عبد العزيز الذى يجسد دور حسن الصباح بلوك مختلف تماماً وهو كبير في السن ويستيقظ من نومه مفزوعاً في إشارة للكسرة الكبيرة الذى بات يعاني منها.

وذلك بعدما شهدت الحلقة 29 من مسلسل الحشاشين إثارة كبيرة في أحداثها بعدما طلب حسن الصباح من برزك أميد قتله قائلاً: "اقتل أكبر عدو لـ حسن الصباح، وهو حسن الصباح نفسه"، الأمر الذى رفضه برزك أميد.

ثم استمرت الإثارة بإخبار الصباح لـ برزك أميد أنه حالياً لم يعد ينام وبات في سجن، وبالتالي  خير عقاب لـ برزك قاتل ابنه أنه يصبح خليفته، وحاكم على قبر في إشارة للقلعة.

حصار حسن الصباح داخل قلعته ألموت بعدما بات لا ينام طوال الوقت منذ قتل ابنه الهادى، وفقاً لما أخبره الصباح لـ برزك أميد قاتل ابنه، الذى لم يكتفى بذلك وإنما قتل أيضاً ابنه من بدر البدور – أمينة خليل- قائلاً له أن هناك خبر انتشر بخصوص ابن راعية غنم يخبر الجميع أنه ابن الصباح، وبالتالي قتله هو وأمه.