رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خامنئي: الانتقام الإيراني بدأ ضد "النظام الشرير"

نشر
المرشد الإيراني علي
المرشد الإيراني علي خامنئي

كرر المرشد الإيراني علي خامنئي، منذ قليل، نشر تغريدة على حسابه بموقع إكس، كان توعد فيها بالانتقام.

 

ونشر المرشد الأعلى في إيران تغريدة كان قد كتب فيها سابقا:"سيتم معاقبة النظام الشرير".

 

وقالت إسرائيل مساء السبت إن وابلا من الطائرات الإيرانية المسيرة أُطلقت باتجاهها وإن أنظمة الدفاع جاهزة لإسقاطها أو لإطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.

 

وقال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون إن الطائرات المسيرة ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إسرائيل.

 

نتنياهو: نشرنا نظامنا الدفاعي لمواجهة الهجمات الإيرانية


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن أنظمة إسرائيل الدفاعية، مستعدة لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم، وذلك بالتزامن مع بدء إيران هجوما بالمسيرات على إسرائيل.

وبدأت إيران هجومها على إسرائيل بعشرات الطائرات المسيّرة، ليل السبت، حسبما أكد مسؤولون إسرائيليون لهيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن عشرات المسيّرات أطلقت من إيران في طريقها لإسرائيل، وقد تستغرق ساعات للوصول.

 

 

 

وقدرت وسائل إعلام إيرانية أن طهران أطلقت نحو 50 طائرة مسيّرة هجومية باتجاه إسرائيل.

 

مكتب نتنياهو: حماس هي العائق الوحيد أمام إطلاق سراح المختطفين


أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن حركة حماس هي العائق الوحيد أمام إطلاق سراح المختطفين وليس الجانب الإسرائيلي، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال في غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

وكانت قالت حركة حماس، إن ما لم تنله إسرائيل بالإبادة الجماعية لن تحققه المفاوضات "العبثية".

وأضاف باسم نعيم، عضو المكتب السياسي للحركة في غزة، خلال بيان، أن "ما فشل الإسرائيليون في تحقيقه بالقصف الشامل والإبادة الجماعية طوال 6 أشهر، لن يتمكنوا من تحقيقه بمزيد من القوة أو المفاوضات العبثية"، وفقاً لما نقلته وكالة "الأناضول" للأنباء.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن نعيم، ردا على استفسارات بشأن آخر مقترح لمفاوضات القاهرة بين حماس وإسرائيليين عبر الوسطاء.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.