رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: بايدن سيجتمع مع مستشاري الأمن القومي لمناقشة الوضع بالشرق الأوسط

نشر
البيت الأبيض
البيت الأبيض

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بأن البيت الأبيض أكد أن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيجتمع مع مستشارى الأمن القومي اليوم لمناقشة الوضع بالشرق الأوسط.

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلى رسميًا أن عشرات الطائرات المسيرة الهجومية أطلقت من إيران تجاه الأراضى الإسرائيلية.

وأكد موقع أكسيوس، أن إيران تشن هجوما على إسرائيل باستخدام عشرات الطائرات المسيرة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار من إيران تجاه إسرائيل.

ويقضي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة عطلة نهاية الأسبوع، في منزل مزود بملجأ متطور مضاد للصواريخ، وفق موقع "أكسيوس" الإخباري الأمريكي.

وأكد الموقع أن نتنياهو وزوجته يقضيان عطلة نهاية الأسبوع في منزل عائلة الملياردير اليهودى الأمريكي سيمون فاليك في القدس.

البيت الأبيض: الاستيلاء على سفينة مدنية انتهاك للقانون الدولي وقرصنة

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بأن البيت الأبيض يؤكد أن الاستيلاء على سفينة مدنية انتهاك للقانون الدولي وقرصنة من قبل الحرس الثوري الإيراني.

كما أفادت القناة بأن البيت الأبيض يؤكد العمل مع شركائنا لمحاسبة إيران على أفعالها.

أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها بأن البيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عاد إلى واشنطن اليوم مختصرا عطلة مطلع الأسبوع للتشاور مع فريق الأمن القومي بشأن الأحداث بالشرق الأوسط.

وقالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إنه تم إطلاق أكثر من 50 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.

وأكدت شبكة إسرائيل هيوم أنه تم إطلاق عشرات الصواريخ من جنوب لبنان باتجاه الجليل شمال إسرائيل، مشيرة إلى أنه سمع دوى انفجار صواريخ اعتراضية في أجواء بلدات حدودية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

البيت الأبيض يبرئ أوكرانيا من هجوم موسكو ويقدم الدليل

رفض البيت الأبيض الخميس، اتهام روسيا لأوكرانيا بالضلوع في الهجوم على قاعة حفلات (كروكوس سيتي) قرب موسكو ووصفه بأنه «هراء».

وقال جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بـ البيت الأبيض خلال إفادة مع الصحفيين إن «واشنطن نقلت تحذيرا مكتوبا لأجهزة الأمن الروسية من هجوم لمتطرفين، وهو واحد من بين تحذيرات كثيرة مقدمة إلى موسكو سلفا».

وأضاف كيربي: «من الواضح بشدة أن تنظيم داعش هو المسؤول الوحيد عن الهجوم المروع في موسكو الأسبوع الماضي.. في الواقع، حاولت الولايات المتحدة المساعدة في منع هذا الهجوم الإرهابي ويعلم الكرملين هذا».

جاءت تصريحات كيربي بعد فترة وجيزة من إعلان لجنة التحقيقات الروسية أنها كشفت أدلة على أن المسلحين الأربعة الذين نفذوا هجوم الجمعة الماضي تربطهم صلات «بقوميين أوكرانيين» وأنهم تلقوا مبالغ مالية وعملات مشفرة من أوكرانيا.

ووصف المزاعم الروسية بأنها «هراء ودعاية»، قائلا إن الولايات المتحدة قدمت عدة تحذيرات سلفا إلى السلطات الروسية من هجمات لمتطرفين على حفلات وتجمعات ضخمة في موسكو، بما في ذلك تحذير مكتوب في السابع من مارس/آذار الجاري في الساعة 11:15 صباحا إلى الأجهزة الأمنية الروسية.

وأضاف كيربي أن واشنطن قدمت «عقب الإجراءات المعتادة وعبر القنوات الراسخة المستخدمة في مرات عديدة من قبل.. تحذيرا مكتوبا لأجهزة الأمن الروسية».

وكان تنظيم «داعش» الإرهابي، نشر يوم السبت على قنواته على تطبيق «تلغرام» ما قال إنه مقطع مصور للهجوم على قاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو.

ويُظهر المقطع المصور ومدته دقيقة و31 ثانية، لقطة عن قرب لأحد المسلحين وهو يفتح النار على عدة أشخاص أثناء دخوله إلى ما يبدو أنها قاعة الحفلات الموسيقية.