رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزارة التربية تطلق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد الحصبة غدًا الأحد

نشر
 الحصبة
الحصبة

أعلنت وزارة التربية في العراق، عن انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة يوم غد الأحد.

انطلاق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة

وقالت وزارة التربية في العراق، إنها ستطلق الحملة الوطنية الكبرى للقاح ضد مرض الحصبة يوم غد الأحد الموافق ١٤ نيسان، مضيفة :"نرجو الالتزام بالجدول الروتيني المُعد للقاحات".

وفي نفس السياق، أعلن وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، إطلاق حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة، كما أنه يدعو المواطنين بالتعاون لتلقي اللقاح.

بيان مهم من وزير الصحة العراقي

وقال وزير الصحة العراقي، في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "الصحة تعلن عن إتمام الاستعدادات لإطلاق حملة للتطعيم ضد مرض الحصبة وتدعو الأهالي للتعاون مع فرق التلقيح".

وأضاف، أن "الحملة تستهدف أكثر من 7 مليون طفل من تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال بدءا من يوم غد الأحد الموافق 14 نيسان ولمدة عشرة أيام فعلية في عموم محافظات العراق بما فيها اقليم كردستان وبمشاركة أكثر من 9 آلاف فرقة تلقيحية وتشمل أكثر من 23 ألف مدرسة ابتدائية خلال الحملة"، داعيا الأهالي لـ "التعاون مع فرق التلقيح لتطعيم الأطفال حفاظا على صحتهم وسلامتهم من الإصابة بمرض الحصبة".

 

 وأكد البدر أن "جميع اللقاحات التي تعتمدها وزارة الصحة فعّالة وآمنة ومن مناشئ عالمية رصينة"

تفقد وزير الصحة العراقي الدكتور صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، مستشفى العطاء لعلاج الادمان والتأهيل النفسي في بغداد والخاص بعلاج مرضى الادمان.

وذكر بيان للوزارة، أن "الحسناوي أجرى برفقة الوكيل الفني للوزارة الدكتور هاني العقابي ومدير عام صحة بغداد الرصافة الدكتور باسم صباح عبد الله جولة مع مدير المركز في ردهات المرضى مطلعا على الخدمات النفسية والتأهيل الاجتماعي المقدم للمرضى وطرق العلاج المتبعة ومدى رضا المرضى الراقدين وذويهم بالخدمات المقدمة لهم".

وأشاد الحسناوي، "بجهود العاملين في المركز حاثا اياهم الى بذل المزيد من الجهود لعلاج المرضى وارجاعهم للمجتمع والتخلص من آفة المخدرات".

وزير الصحة العراقي: نينوى الأعلى نسبة في معدل الإصابات السرطانية وليست البصرة

أكد وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، أن محافظة نينوى هي الأعلى نسبة في معدل الإصابات السرطانية وليست البصرة كما يشاع.