رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العراقية عن لقاح الحصبة: رصين المنشأ ومقَيّم من قبل المنظمة العالمية

نشر
الأمصار

طمأنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الاثنين، بشأن لقاح الحصبة، وفيما أكدت أنه رصين المنشأ ومقيم من قبل منظمة الصحة العالمية، أشارت إلى أن مجلس الوزراء رصد ميزانية خاصة بالأعمال اللوجستية لحملة لقاح الحصبة.

وقال مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن حملة تلقيح الأطفال ضد مرض الحصبة المختلطة ستنطلق بعد عيد الفطر المبارك وستشمل تلاميذ المدارس الابتدائية ورياض الأطفال، مبيناً أن الحملة تستهدف أكثر من 23 ألف مدرسة وبواقع 7 ملايين طفل.

وأوضح مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، أن أكثر من 9 آلاف فرقة ستنتشر بجميع المحافظات بما فيها إقليم كردستان من أجل تنفيذ الحملة، منوهاً بأن مجلس الوزراء رصد ميزانية خاصة بالأعمال اللوجستية لهذه الحملة.

وأضاف مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، أن الحملة ستستمر لمدة 10 أيام وتكون شاملة لجميع التلاميذ في المدارس، داعياً القنوات الفضائية إلى "تغطية الحملة والترويج لها.

ولفت مدير عام الصحة العامة رياض عبد الأمير الحلفي، إلى أن مرض الحصبة المختلطة يحتاج إلى دعم وإطلاق حملات عديدة، فضلاً عن العمل على زيادة وعي المواطنين للالتزام بجداول لقاح الأطفال وحمايتهم، مؤكداً أن منشأ اللقاح رصين وتم تقييمه من قبل منظمة الصحة العالمية.

العراق يُعلن إرسال 10 ملايين لتر وقود إلى قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن بغداد وافقت على إرسال عشرة ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة دعمًا للشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس الوزراء في بيان أن العراق وافق أيضًا على استقبال جرحى فلسطينيين من غزة وتقديم العلاج لهم في مستشفيات حكومية وخاصة.

وأدى نقص الوقود إلى شل المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وعمليات الإغاثة في القطاع.

المقاومة الإسلامية في العراق: استهدفنا قاعدة اسرائيلية شمال بحيرة طبريا

أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق، عن استهداف مقاتليها بطائرات مسيرة قاعدة اسرائيلية شمال بحيرة طبريا، وذلك حسبما جاء في بيان عاجل لقناة الجزيرة.

عمليات من قبل المقاومة في العراق

وكانت أعلنت «المُقاومة الإسلامية في العراق»، أنها استهدفت بالطيران المسيّر قاعدة «ياردن الغربي» بالجولان المُحتل، مُؤكدة استمرارها في عملياتها، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وفي بيان لها، قالت "المقاومة الإسلامية في العراق": "استمرارا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرة لأهلنا في غزة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق صباح الأحد 7 / 4 / 2024، قاعدة ياردن الغربي بالجولان المحتل في أراضينا المحتلة، بالطيران المسيّر".

وأضاف البيان: "تؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دك معاقل الأعداء".

هذا وأعلنت "المقاومة الإسلامية" فجر يوم الأحد، أنها استهدفت هدفا حيويا في مدينة إيلات "أم الرشراش"، بالطيران المسير.

وكانت فصائل المقاومة في العراق قد تبنت قصف مناطق في إسرائيل، وقواعد أمريكية في سوريا والعراق ردا على الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

كما حذرت الفصائل الولايات المتحدة من أنها "ستزيد عدد العمليات المسلحة ردا على مواصلة واشنطن تقديم المساعدة العسكرية للجيش الإسرائيلي".