رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفارة الأمريكية في بيروت: نجدد دعوة مواطنينا بتجنب الذهاب للحدود الإسرائيلية

نشر
السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، عن تجديد الدعوة لمواطنيها لتوخي الحذر وتجنب الذهاب إلى الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية على الحدود.

بيان عاجل من السفارة الأمريكية في بيروت:


أوصت السفارة الأمريكية في بيروت، رعاياها بمغادرة لبنان فورًا، عقب تطور الأحداث الأخيرة في غزة وعلى الحدود الجنوبية اللبنانية، حسبما أفادت "روسيا اليوم".

ونشرت السفارة الأمريكية بيانا قالت فيه: "توصي وزارة الخارجية المواطنين الأمريكيين في لبنان بالمغادرة فورًا، بينما تظل الرحلات الجوية التجارية متاحة، بسبب الوضع الأمني الذى لا يمكن التنبؤ به..يُرجى الاطلاع على خيارات الرحلات المتوفرة فى مطار بيروت رفيق الحريري الدولى".

 

وأضاف البيان: "يجب أن يكون لديك خطة عمل لحالات الأزمات التي لا تعتمد على مساعدة الحكومة الأمريكية..أفضل وقت لمغادرة بلد ما هو قبل الأزمة إذا كان ذلك ممكنا، ومن النادر أن تقوم الولايات المتحدة بإجلاء المدنيين بمساعدة الجيش من دولة أجنبية..ليس هناك ما يضمن أن الحكومة الأمريكية ستقوم بإجلاء المواطنين الأمريكيين وأفراد أسرهم فى حالة الأزمات".

 

وتابع البيان: "وفى حالة حدوث عملية إخلاء بمساعدة عسكرية أمريكية، فسوف ينصب تركيزنا على مساعدة المواطنين الأمريكيين..لا تستطيع حكومة الولايات المتحدة عموما توفير وسائل النقل داخل البلاد أثناء الأزمات. ويشمل ذلك النقل إلى نقاط المغادرة، لن تتمكن من اصطحاب حيواناتك الأليفة معك في أي عملية إجلاء تتم بمساعدة عسكرية أمريكية من لبنان".

 

لبنان: الجيش الإسرائيلي يلقي القنابل المضيئة فوق منطقة كروم الشراقي


كشفت مصادر من لبنان، ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، أطلقت قنابل مضيئة فوق منطقة كروم الشراقي في ميس الجبل.

لبنان: ترقب لرد فعل حزب الله بعد الإعلان عن بدء الاجتياح البري


كشفت مصادر في لبنان، عن وجود هدوء حذر تشهده جبهة الجنوب اللبناني في هذه اللحظات وترقب لأي ردة فعل من المقاومة الاسلامية بعد اعلان العدو عن بدء عمليته البرية في غزة.

 

وأوضحت مصادر لبنانية، أن حزب الله، الجمعة، استهدف موقع الرادار العسكري في مزارع شبعا، وذلك من خلال صواريخ موجهة من الاراضي اللبنانية باتجاه موقع رادار يتبع للجيش الاسرائيلي على الحدود، وذلك جراء تصعيد العمليات في مناطق جنوب لبنان بين جيش الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني.