رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال يضرب جنوب الصين بقوة 5.2 ريختر

نشر
 مقياس ريختر
مقياس ريختر

وقعت صباح اليوم هزة أرضية بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر في منطقة التبت ذاتية الحكم جنوب غربي الصين حسب ما أعلن مركز رصد الزلازل الصيني.


وجاء في بيان صدر عن المركز اليوم السبت أنه تم تسجيل الهزة في الساعة 13:44 بالتوقيت المحلي بمنطقة نغاري.

وأضاف أن مركز الهزة وقع على عمق 10 كيلومترات، فيما لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

والاربعاء الماضي أعلن مركز شبكات الزلازل الصيني، أن زلزالًا بقوة 5.6 درجة ضرب محافظة بايتشنج في منطقة شينجيانج الويجورية ذاتية الحكم شمال غربي الصين في الساعة 10:56 مساء (بتوقيت بكين).
وبحسب وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) قال المركز إنه تم تحديد مركز الزلزال، الذي وقع بعمق 16 كم، عند التقاء دائرة عرض 41.98 درجة شمالًا وخط طول 82.56 درجة شرقًا.

زلزال يضرب نيويورك بقوة 4,8 درجات على مقياس ريختر

أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية إن زلزالا هز منطقة بمدينة نيويورك ذات الكثافة السكانية العالية صباح الجمعة.

زلزال يضرب نيويورك بقوة 4,8 درجات

وقال سكان نيويورك أنهم شعروا بالهزات في شمال شرق البلاد.

وبدورها، أعلنت الهيئة عن الزلزال الذي بلغت قوته الأولية 4.7 درجات، وكان مركزه بالقرب من نيوجيرزي، أو على بعد حوالي 45 ميلا غرب مدينة نيويورك و50 ميلا شمال فيلادلفيا.

وقالت إدارة الإطفاء في نيويورك إنه لم ترد تقارير أولية عن وقوع أضرار.

وذكرت أسوشيتد برس، أن ضجيج ارتفع في حركة المرور في وسط مانهاتن، حيث أطلق سائقو السيارات الأبواق في الشوارع المرتجفة للحظات. سمع بعض سكان بروكلين صوتا مدويا واهتزت مبانيهم.

وقام سكان بالتيمور وفيلادلفيا وكونيتيكت ومناطق أخرى من الساحل الشرقي غير المعتادين، بالتبليغ عن الزلازل عند شعورهم باهتزاز الأرض.

ومن جانبها، قالت حاكمة نيويورك كاثي هوتشول على موقع إكس أن الزلزال شعر به في جميع أنحاء الولاية: "يقوم فريقي بتقييم التأثيرات وأي أضرار قد تكون حدثت، وسنقوم بابلاغ الجمهور بأي تحديث على مدار اليوم".

وأثارت الهزات ذكريات زلزال 23 أغسطس 2011، الذي هز عشرات الملايين من الأشخاص من جورجيا إلى كندا. وبلغت قوة الزلزال 5.8 درجات، وهو أقوى زلزال يضرب الساحل الشرقي منذ الحرب العالمية الثانية. وكان مركز الزلزال في ولاية فرجينيا.