رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تمديد فتح النافذة الالكترونية الخاصة بالنساء للشمول بالإعانة

نشر
وزارة العمل العراقية
وزارة العمل العراقية

أعلنت وزارة العمل العراقية اليوم الجمعة، عن تمديد فتح النافذة الالكترونية الخاصة بالنساء، فيما أكدت استمرار حملة شمولهن بالإعانة الاجتماعية.

وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي: إن "حملات البحث التي بدأت في الـ15 من كانون الثاني عام 2023، مازالت مستمرة حيث استهدفنا مليوني اسرة وشملنا 900000 ألف اسرة في السنة الاولى من عمر الحكومة"، مبينة أن "إجراءات الباحث الاجتماعي انجزت لمليون و200 الف اسرة، وننتظر التخصيصات المالية لإطلاق وجبات جديدة وشمول مستحقين منهم".

وأضاف، أن "النافذة الالكترونية للنساء مازالت مفتوحة، حيث إن الكثير من النساء لم يصلن للنافذة في الفترة السابقة"، مشيرا الى انه "تم منحهن فرصة أخرى، حيث إن الحملة مستمرة حقيقة في هذا الموضوع بعد توفر التخصيصات المالية لاستكمال وشمول فئات وأسر مستحقة بإعانة الحماية".

وأعلنت وزارة العمل في وقت سابق، شمول المرأة البالغة من العمر 35 سنة وغير متزوجة بالحماية الاجتماعية، إضافة الى الأرامل والمطلقات والمعاقات والعاجزات واليتيمات.

العراق يعلن عن معدل الاستهلاك اليومي للماء من قبل المواطنين

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان في العراق، اليوم الجمعة، عن معدل الاستهلاك اليومي للماء من قبل المواطنين، فيما أشارت الى التوجه لتوحيد معدل استهلاك المياه مع أمانة بغداد والإقليم.

وقال المدير العام للمديرية العامة للماء في وزارة الإعمار والإسكان عمار عادل المالكي: إن "معدل الاستهلاك اليومي للماء من قبل المواطن المقر من وزارة التخطيط  350 لترا باليوم حيث نعتمد على هذا الرقم لتصميم المشاريع عليها"، مبينا ان "معدل الاستهلاك للمناطق الريفية 200 لتر".

وأضاف، أن "هناك توجه من قبل المديرية العامة للماء بتوحيد الأرقام مع أمانة بغداد واقليم كردستان في اجتماعات وجلسات حوارية لغرض الخروج برقم معين وموحد لكافة المشاريع في العراق".

ودعا المالكي، "المواطنين الى ترشيد استهلاك المياه باعتباره ثروة حقيقية والمحافظة عليه والحد من الإسراف".

العراق.. الإعمار تعلن استراتيجية جديدة خاصة بمشاريع فك الاختناقات المرورية

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات بالعراق، عن ستراتيجية جديدة خاصة بمشاريع فك الاختناقات المرورية، وفيما أكدت قرب إنجاز 4 مشاريع جديدة بينها مجسر الداخل على طريق قناة الجيش، أشرت ثلاثة مشاريع ستحول العقد المرورية الكبيرة إلى صغيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، نبيل الصفار،: إن "هناك أربعة مشاريع من المقرر افتتاحها قريباً، إذ إن جسر الشالجية من المقرر افتتاحه خلال شهر ودخوله الخدمة"، مبيناً أن "مجسر الداخل على طريق قناة الجيش في حي المهندسين - شارع فلسطين سيدخل الخدمة قريباً".

وأضاف أنه "سيتم افتتاح مشروع واحد على الأقل في كل شهر"، مشيراً إلى أن "هناك انسيابية في حركة السير بعد افتتاح مجسر فائق حسن في تقاطع الفنون الجميلة ومجسر قرطبة".

ولفت إلى أن "الوزارة باشرت في المشاريع بالعقد الأكثر ازدحاماً مرورياً"، مشيراً إلى أن "هناك مشاريع أخرى سيتم إنشاؤها وخاصة في العقد المرورية الكبيرة وتحويلها إلى عقد صغيرة منها الطريق الحولي وطريق التنمية والقطار المعلق".

وبين أن "هناك إجراءات وأمورا تنظيمية وإدارية أخرى منها استخدام الكاميرات ومتابعة عدم غلق المسار الأيمن، والتي ستؤدي إلى تخفيف الازدحامات المرورية أكثر".