رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرية ترمي طفلها من الطابق الخامس

نشر
الأمصار

شهدت محافظة الجيزة المصرية حادثة مروعة، حين أقدمت سيدة على قتل طفلها برميه من شرفة المنزل.

وقررت السلطات المصرية إيداع المتهمة مستشفى الأمراض النفسية للتحقق من قواها العقلية ومدى سلامتها.

وقد تبين أن المتهمة ألقت طفلها البالغ عامين ونصف العام من الطابق الخامس في محافظة الجيزة.

وقال الزوج لجهات التحقيق إن زوجته عانت من مرض نفسي خلال الفترة الماضية، وهي الآن تعالج منه.

والخميس الأول من شهر نوفمبر، شهدت منطقة الوراق في محافظة الجيزة المصرية مأساة عائلية، بعد انتشال جثة من نهر النيل لشاب يعاني من مرض نفسي.

وكشفت تحريات أجهزة الأمن أن الشاب تخلص من حياته قفزًا في مياه نهر النيل، كما كشفت واقعة انتحاره عن مأساة عائلية مفجعة.

وتبين أن الشاب هو الرابع الذي يقدم على الانتحار في العمر نفسه، بعد إنهاء أشقائه الثلاثة حياتهم على مدار السنوات الماضية بعدة طرق مختلفة.

وذكرت التحريات أن الشقيق الأول شرب مادة "البوتاس" الكاوية، والثاني ألقى نفسه من أعلى جبل في السودان، والثالث ألقى بنفسه أمام سيارة.

واستمع المحققون إلى أقوال شقيقة الشاب المنتحر، وأفادت بأن أشقاءها كانوا يعانون من حالة نفسية دفعتهم جميعاً إلى الانتحار، مشيرة إلى أن 3 من شقيقاتها توفين بالسرطان.

الري تزيل تعديات على نهر النيل في عدد من المحافظات

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الموارد المائية والري في مصر، التصدي بشكل فوري لحالة تعد على نهر النيل، بإقامة مبان مخالفة بناحية القصير شرق في محافظة أسيوط.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن وقف حالة التعد جاء خلال مرور إدارات قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه على طول المجرى المائى للنهر خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

ومن جهته، أكد الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تصدي أجهزة الوزارة لأشكال التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، والعمل على إزالتها في مهدها؛ لتحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية،

وفي ذات السياق، نوهت وزارة الري، في بيانها، إلى التنسيق مع الوحدة المحلية بالقوصية في محافظة أسيوط؛ لتنفيذ ٥ قرارات لإزالة مبان مخالفة على مسطح ٧٥٠ مترا مربعا.