رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسين بونو: الهلال السعودي قادر على حصد المزيد من الألقاب

نشر
الأمصار

أكد الحارس المغربي ياسين بونو أنه توقع الحصول على الألقاب مع الهلال عند انضمامه إلى الفريق السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، قادمًا من إشبيلية الإسباني.

وتُوج الحارس الدولي ببطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، إثر الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد بنتيجة (4-1)، أمسية الخميس 11 أبريل/ نيسان، في لقاء احتضنه ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي الإماراتية.

وعقب التتويج باللقب الأول هذا الموسم، قال ياسين بونو في تصريحاته لقناة "SSC" السعودية: "كنت متوقع الحصول على البطولات مع الهلال؛ لأن هذا النادي اعتاد اعتلاء منصات التتويج دائمًا".

وأعرب حارس الهلال عن ثقته في قدرة فريقه على التتويج بألقاب أخرى خلال الموسم الحالي، حيث يعتلي الفريق صدارة دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه، كما وصل أزرق العاصمة إلى نصف نهائي بطولتي دوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين الشريفين.

وأسهم صاحب الـ33 عامًا في ظهور الهلال المميز هذا الموسم؛ إذ يُعَدّ ياسين بونو هو الأكثر حفاظًا على نظافة الشباك خلال الموسم الحالي في دوري روشن، إذ لم تهتز شباكه خلال 14 مباراة، كما أنه الأقل تلقيًا للأهداف، بواقع 15 هدفًا فقط.

وتوج الهلال بطلًا لكأس الدرعية للسوبر السعودي، للمرة الرابعة في تاريخه، بعد فوزه الكبير (4-1) على الاتحاد، مساء اليوم الخميس، على ستاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

تقدم الهلال في الدقيقة الخامسة عن طريق مالكوم أوليفيرا، لكن اتحاد جدة أدرك التعادل في الدقيقة 21 بتوقيع عبد الرزاق حمد الله. 

وسجل سالم الدوسري، الهدف الثاني للزعيم في الدقيقة 44، قبل أن يعزز مالكوم تقدم الفريق بهدف ثالث في الدقيقة 89، فيما سجل ناصر الدوسري هدفًا رابعًا في الدقيقة (90+6). 

وعزز الهلال رقمه كأكثر فريق تتويجًا بالسوبر السعودي، متفوقًا على أي منافس آخر، بفارق لقبين على الأقل. 
 

وواصل الهلال، سلسلته بعدم الخسارة أمام الاتحاد للمبارة 11 على التوالي في كل البطولات (10 انتصارات وتعادل وحيد)، بينما يرجع آخر فوز للعميد في الكلاسيكو إلى أبريل/نيسان 2021. 

واحتاج مالكوم إلى 5 دقائق فقط من أجل وضع الهلال في المقدمة بهدف رائع، بعد تعاون مشترك مع صالح الشهري على حدود منطقة الجزاء. 

وبعد 20 دقيقة، تمكن حمد الله من إدراك التعادل، بعدما حصل على ركلة جزاء إثر إعاقته على يد رينان لودي، ثم سددها بنفسه. 

ورغم أن مواطنه ياسين بونو تصدى لركلة الجزاء، إلا أن المهاجم المغربي تابع الكرة بسهولة في الشباك الخالية. 

وكاد الدوسري أن يعيد التقدم سريعًا للهلال، بعدما تسلم كرة على حدود منطقة الست ياردات، لكن عبد الله المعيوف أبعد تسديدته لركلة ركنية. 

وطالب لاعبو الهلال بالحصول على ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول، إثر اصطدام الكرة بيد كريم بنزيما، إلا أن الحكم خالد الطريس رفض احتسابها. 

وبعد دقيقة واحدة، سجل الدوسري هدفًا ثانيًا للهلال بطريقة رائعة، بعدما تلاعب بدفاع العميد، وأرسل كرة في أقصى الزاوية اليمنى للشباك، لم يحرك لها المعيوف ساكنًا.