رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. حريق ضخم يلتهم محطة وقود بمحافظة المثنى

نشر
حريق في المثنى
حريق في المثنى

اندلع حريق ضخم في محطة وقود الرميثة الرئيسية بمحافظة المثنى في العراق، دون الكشف عن تفاصيل وأسباب الحريق حتى هذه اللحظة.

حريق العراق:

وتحدث مصدر، لإحدى الصحف العراقية، بأن هناك حريقا ضخما اندلع في محطة وقود الرميثة الرئيسية بمحافظة المثنى.

وتحاول فرق الدفاع المدني السيطرة على الحريق دون معرفة أسباب اندلاع الحريق بداية الامر او الخسائر الناتجة عنه حتى الان.

وفي وقت سابق، أعلنت مديرية الدفاع المدني في أربيل- العراق، اليوم الاثنين، عن إخماد حريق اندلع بسوق البالة في المحافظة.

وقال الناطق باسم المديرية كاروان ميراودلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "حريقاً اندلع في سوق البالة على مرحلتين، الأولى كانت عند الساعة 6:45دقيقة، حيث وصلت فرقنا وتمكنت من إخماده".

وأضاف، أن "المرحلة الثانية هى عودة اندلاع الحريق في السوق عند الساعة  7:47، وتمكنت فرقنا من إخماده أيضاً".

وأشار إلى، أنه "تم إرسال 17 فرقة من الدفاع المدني لإخماد الحريق"، لافتاً الى أنه "لم تعرف حتى الآن أسباب اندلاع الحريق ولا حجم الخسائر الناجمة عنه".

العراق يُعلن إرسال 10 ملايين لتر وقود إلى قطاع غزة

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن بغداد وافقت على إرسال عشرة ملايين لتر من الوقود إلى قطاع غزة دعمًا للشعب الفلسطيني.

وأضاف رئيس الوزراء في بيان أن العراق وافق أيضًا على استقبال جرحى فلسطينيين من غزة وتقديم العلاج لهم في مستشفيات حكومية وخاصة.

وأدى نقص الوقود إلى شل المستشفيات وشبكات المياه والمخابز وعمليات الإغاثة في القطاع.

أمطار رعدية.. حالة الطقس في العراق اليوم الاثنين

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الاثنين، عن تفاصيل حالة الطقس في العراق للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن الطقس ليوم الأربعاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما طقس المنطقة الشمالية فسيكون غائماً مع تساقط زخات مطر رعدية، ودرجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد.

وأضافت هيئة الأنواء الجوية في العراق، أن طقس يوم الخميس في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً، وغائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق في عموم البلاد.