رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كلوب يُوضح سبب عدم البدء بـ «محمد صلاح» أساسيًا في مباراة أتالانتا

نشر
كلوب
كلوب

صرح «يورجن كلوب»، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري «محمد صلاح»، أن الريدز استحق السقوط أمام نظيره «أتالانتا»، بثلاثة أهداف دون مقابل، على ملعب «أنفيلد» ضمن منافسات ذهاب ربع نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24.

ليفربول ضد أتالانتا

وقال كلوب في تصريحاته عقب المباراة "لا شيء ايجابي حقًا لأتكلم عنه، مباراة سيئة جدًا، يجب على اللاعبين أن يشعروا بأنها نتيجة سيئة"، مُضيفًا "نستحق الخسارة، علينا أن نشعر بذلك الآن".

وأضاف مدرب ليفربول "بدأنا المباراة بشكل رائع حقًا ولكن لم نستمر، تهانينًا لأتلانتا، قاموا بعمل رائع، لكن علينا أن نستخدم هذه المباراة ونبني عليها لمباراة كريستال بالاس".

وردًا على سؤال حول هل كنت تتمنى لو بدأت بمحمد صلاح وسوبوسلاي وروبيرتسون في التشكيل الأساسي؟، أوضح كلوب "نعم، هكذا هو الأمر، أليس كذلك؟ للأسباب التي فعلتها، سأفعل الشيء نفسه مرة أخرى، إذا كنت تريد أن تكون جيدًا لبقية الموسم، فعليك إجراء تغييرات".

واستكمل كلوب تصريحاته "هل يمكننا الفوز في بيرجامو؟ نعم إذا لعبنا بشكل جيد، هل يمكننا الفوز 3-0؟ ليس لدي أدنى فكرة، لا، علينا أن نتعافى، يجب أن نشعر بالسوء حقا، كان أداء سيء، هكذا هو الأمر".

وشارك النجم المصري محمد صلاح فى بداية الشوط الثاني لمواجهة أتالانتا، حيث أجرى يورجن كلوب، مدرب ليفربول، ثلاثة تغييرات مع بداية الشوط الثاني للمباراة، حيث شارك كل من: محمد صلاح وسوبوسلاي وروبرتسون بدلا من إيليوت وجونز وتسيميكاس.

وسجل محمد صلاح هدفًا للريدز لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل بالدقيقة 80 من زمن المباراة.

كلوب يتحدث عن إهدار «محمد صلاح» عدة فرص أمام برايتون بالدوري الإنجليزي

تحدث الألماني «يورجن كلوب» المدير الفني لفريق «ليفربول»، عن الفرص المُحققة التي أهدرها الدولي المصري «محمد صلاح» هداف الريدز أمام «برايتون»، في المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 ضمن منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وأحرز محمد صلاح هدف الفوز لصالح فريق ليفربول ليضمن للريدز 3 نقاط ثمينة في مشواره بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

تصريحات يورجن كلوب

وقال يورجن كلوب، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي لنادي ليفربول، عما إذا كان صلاح قد عاد الآن إلى أفضل حالاته من حيث الحدة بعد الإصابة: "نعم، من حيث اللعب، بالتأكيد، تخيل لو كان مو قد أنهى جميع المواقف في مسيرته، لكانت هذه أرقامًا جنونية، لذا فلا بأس تمامًا".

وأضاف يورجن كلوب: "مو أيضًا، مثل الآخرين، كان متسرعًا بعض الشيء في المواقف النهائية في الشوط الأول، لم تكن اللمسات النهائية كما لو كانوا قادرين على القيام بذلك، نحن في حاجة لمواصلة محاولاته على مرمى المنافس".

وتابع: "ولكن بعد ذلك، فإن الهدوء الي تمتع به محمد صلاح في اللحظة الحاسمة وعندما يتعين عليك إنهاء أكبر فرصة سنحت لنا، كان أفضل موقف كرة قدم لعبناه، وهذا ما يجعله هدافًا حقيقيًا لذلك أنا سعيد تمامًا بكل شيء. يمكنه أن يلعب لمدة 90 دقيقة، والآن علينا فقط الاستمرار".

وساهم صلاح في الهدف الأول الذي أحرزه ليفربول بواسطة زميله الكولومبي لويس دياز، قبل أن يحرز قائد منتخب الفراعنة الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ليضع حدا لسوء الحظ الذي لازمه خلال اللقاء، بعدما أضاع أكثر من فرصة محققة أمام المرمى.

ووفقًا لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم نفذ محمد صلاح 12 محاولة على المرمى، وهو أكبر عدد له من المحاولات في مباراة واحدة بالدوري الإنجليزي الذي انضم إليه لأول مرة في يناير 2014، حينما لعب لصفوف تشيلسي قادما من بازل السويسري.

ليفربول ضد برايتون

كما بات أكبر عدد من المحاولات لأي من لاعبي ليفربول في مباراة واحدة بتاريخ النادي العريق في البطولة.

وأصبح هذا هو العدد الأكبر من المحاولات التي يقوم بها أي من لاعبي الدوري الإنجليزي، منذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، نجم مانشستر يونايتد السابق، أمام بيرنلي قبل أكثر من 7 أعوام.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ورفع صلاح رصيده إلى 16 هدفا في المسابقة هذا الموسم حتى الآن، ليتقاسم المركز الثاني في قائمة ترتيب هدافي البطولة مع دومينيك سولانكي، لاعب بورنموث، بفارق هدفين خلف النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي.