رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف | تحذيرات منظمة الصحة العالمية من انتشار فيروس الكبد الوبائي

نشر
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

"فيروسB"

- يبلغ معدل الوفيات من الإصابة به 83% 
- بلغ عدد المصابين نحو 254 مليون مصاب 
- حصل على اللقاح نسبة 3% فقط من المصابين

"فيروس C"

- يبلغ معدل الوفيات من الإصابة به نسبة 17% 
- بلغ معدل الإصابة به في العالم نحو 50مليون مصاب 
- 20% فقط من المصابين تلقوا اللقاح

" بلغ معدل الوفيات من الفيروسين نحو 1,3 مليون شخص "
"معدل الوفيات يوميا نحو 3500 شخص "

الصحة العالمية: الإبلاغ عن حالة مؤكدة بعدوى فيروس أنفلونزا الطيور بأمريكا

قالت منظمة الصحة العالمية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه تم إخطارها بشأن حالة مؤكدة مختبريا للعدوى بفيروس أنفلونزا الطيور (اتش 5 ان 1) وذلك في 1 أبريل 2024، من قبل مركز الاتصال الوطني المعنى باللوائح الصحية الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن الأعراض ظهرت على المريض في 27 مارس وكان لديه تاريخ من التعرض لماشية يفترض أنها مصابة بالفيروس.
ولفتت منظمة الصحة العالمية، إلى أن هذه هى أول إصابة بشرية بالفيروس مكتسبة من الاتصال مع الماشية المصابة وثانى حالة إصابة بشرية بفيروس (اتش 5 ان 1) يتم اكتشافها في أمريكا.
ونوهت منظمة الصحة العالمية، إلى أنه لم يتم تحديد أي حالات اضافية مرتبطة بالعدوى البشرية بهذه الأنفلونزا، مضيفة أنه بما أن الفيروس لم يكتسب طفرات تسهل انتقاله بين البشر ولهذا واستنادا إلى المعلومات المتاحة فإن المنظمة تقدر المخاطر على الصحة العامة التي يشكلها هذا الفيروس على عامة السكان بأنها منخفضة وبالنسبة للأشخاص المعرضين مهنيا فإن خطر الإصابة بالعدوى يعتبر منخفضا إلى معتدل.

"الصحة العالمية" تطلق شبكة لرصد فيروسات كورونا الجديدة

أعلنت منظمة الصحة العالمية، إطلاق شبكة لرصد فيروسات كورونا الجديدة، CoViNet، لتسهيل وتنسيق الخبرات والقدرات العالمية من أجل الكشف المبكر والدقيق عن فيروسات كورونا الجديدة، والفيروسات التاجية الجديدة التي تصيب البشر ورصدها وتقييمها.

وتتوسع شبكة كورونا CoViNet في مجموعة من المختبرات المرجعية الخاصة بفيروس كورونا التابعة لمنظمة الصحة العالمية والتي تم إنشاؤها خلال الأيام الأولى للوباء.