رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: انطلاق موسم البركة والإبداع لمحصول الحنطة المحلية

نشر
الحنطة
الحنطة

أعلن وزير التجارة في العراق أثير الغريري انطلاق موسم البركة والإبداع لمحصول الحنطة المحلية لعام 2024.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أن "مدير عام الشركة العامة لتجارة الحبوب، حيدر نوري الكرعاوي أكد، استلام أولى كميات الحنطة المسوقة من المزارعين صباح اليوم الخميس وأضاف" أن الشركة بكافة فروعها على استعداد تام لاستقبال موسم (البركة والإبداع) وبهذا نعلن عن بدايته ليكون الموسم الأبرز والأهم في تاريخ الشركة العريق ".

انطلاقة الموسم بدأت من محافظة المثنى

وأشار إلى" أن انطلاقة الموسم بدأت من محافظة المثنى، داعيا الجميع إلى بذل كافة الجهود لتحقيق هدف النجاح والتميز في هذا الموسم ".

وشدد الكرعاوي " على مواصلة العمل لاستلام أكبر كمية ممكنة من المحصول للوصول إلى الاكتفاء الذاتي المرتقب.

وزير الداخلية العراقي يصل كركوك للاطلاع على الأوضاع الأمنية في المحافظة

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري إلى كركوك للاطلاع على الأوضاع الأمنية في المحافظة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان لها، اليوم الخميس، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وصل محافظة كركوك يرافقه عدد من القادة والضباط للاطلاع على الأوضاع الأمنية وعمل مفاصل وتشكيلات الوزارة".

وزير الداخلية العراقي والسفير الإيراني يناقشان تطوير المنافذ الحدودية بين بغداد وإيران

وفي وقت سابق، بحث وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، مع السفير الإيراني لدى بغداد محمد كاظم آل صادق، تعزيز إجراءات تأمين الحدود المشتركة، فيما ناقشا تطوير المنافذ الحدودية بين العراق وإيران.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، التقى في مكتبه السفير الإيراني لدى العراق".

وأضاف البيان أن "الوزير بحث مع ضيفه الإجراءات المستقبلية للزيارة الأربعينية وتسهيل دخول الزائرين، ومواضيع أخرى تتعلق بهذه المناسبة المليونية".

وتابع: "كما جرت مناقشة التنسيق والتعاون المشترك بين البلدين الجارين في مكافحة المخدرات ومنع عمليات التهريب، كما تم بحث تطوير المنافذ الحدودية، فضلاً عن تعزيز الإجراءات في تأمين أمن الحدود العراقية الإيرانية".

ومن جهة أخرى، شدد وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، على تكثيف ومواصلة الجهود لمكافحة آفة المخدرات.

وذكر بيان لوزارة الداخلية، أن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، ترأس اجتماعا في مقر المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية