رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. الأرصاد تُحذّر من ظاهرة جوية في ثاني أيام العيد

نشر
طقس القاهرة
طقس القاهرة

أعلنت «هيئة الأرصاد الجوية المصرية»، عن طقس ثاني أيام عيد الفطر المُبارك، مُحذرة من شبورة مائية مُنذ الساعة الرابعة فجرًا حتى الثامنة صباحًا على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية في الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس يكون مائلا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعي، ويسود طقس حار نهارا على سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

وكانت قد أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الحديث حول تعرض جمهورية مصر العربية إلى عاصفة تسمى العاصفة نهال أخبار عارية تماما من الصحة.

وتأثرت البلاد الأيام الماضية بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مصحوب بكتل هوائية قادمة من شمال أوروبا أدت إلى إعادة درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

كما أن المنخفض الجوي الذي شهدته البلاد صاحبه سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد.

مصر.. طقس أول أيام عيد الفطر دافئ نهارًا مائل للبرودة ليلًا

كشفت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الفطر المبارك، متوقعة أن يشهد طقس دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، حار على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية في بيان لها من حالة الطقس الأربعاء، لافتة إلى أن سيكون مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحرى ومدن القناة، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء يزيد الاحساس ببرودة الطقس ليلا.

الأرصاد المصرية تُحذر المواطنين من شبورة كثيفة على الطرق السريعة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية، تحذيرًا إلى المواطنين، من شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد ووسط سيناء.