رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 3 من أبناء إسماعيل هنية في غزة

نشر
الأمصار

قتل 3 من أبناء إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الفلسطينية في غارة إسرائيلية على قطاع غزة بحسب وسائل إعلام فلسطينية.

وجاءت هذه الضربة بالتزامن مع أنباء عن حدوث تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس بوساطة مصرية أمريكية قطرية.

وفي وقت سابق، قال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، اليوم الأربعاء، إن الحركة ملتزمة بشروطها لوقف إطلاق النار، بما في ذلك انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي.

شروط وقف اطلاق النار

أضاف هنية في خطاب نقلته "رويترز"، أن الحركة ملتزمة بمطالبها، وهي وقف دائم لإطلاق النار، وانسحاب إسرائيلي شامل وتام من قطاع غزة، وعودة جميع النازحين إلى منازلهم.

ولفت إلى أنه من مطالب الحركة كذلك، السماح بدخول جميع المساعدات اللازمة لشعب غزة، وإعادة إعمار القطاع، ورفع الحصار، والتوصل إلى اتفاق لتبادل الرهائن والسجناء.
الإفراج عن سجناء فلسطينيين


وسيشمل التبادل الذي أشار إليه هنية، الإفراج عن سجناء فلسطينيين في السجون الإسرائيلية مقابل رهائن إسرائيليين محتجزين لدى حماس في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت شددت حماس، على أن الاحتلال يستهدف فرق الإغاثة الدولية والإنسانية لإرهاب العاملين فيها ومنعهم من مواصلة مهامهم، متابعًا: “نطالب المجتمع الدولي ومجلس الأمن بإدانة هذا الفعل الشنيع والتحرك لوضع حد لجرائم الاحتلال”.

 

أكدت الفصائل الفلسطينية، أن الجيش الإسرائيلي يرتكب مجزرة بحق طواقم العمل الإنساني الأجانب في المحافظة الوسطى في قطاع غزة، وذلك بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة.

بيان عاجل من الفصائل الفلسطينية

وشددت الفصائل الفلسطينية، على أن الغارة الغاشمة استهدفت سيارات مصفحة تحمل إشارات دولية معروفة بالمحافظة الوسطى، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأوضحت الفصائل الفلسطينية، أن هذه الجريمة البشعة رسالة ترهيب لكل العالم وللجهود الدولية التي تسعى لتخفيف معاناة شعبنا. 

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.