رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي وملك الأردن يبحثان سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، وملك الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين، اليوم الأربعاء، سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي في بيان له، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تبادل عبر اتصال هاتفي، مع ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين، التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إذ ابتهل الجانبان إلى الباري عز وجل أن يديم نعمة الأمن والاستقرار على شعبي البلدين الشقيقين، وعلى الأمّة الإسلامية جمعاء".

وتابع البيان، أن "الاتصال، شهد البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، واستعراض الأوضاع الراهنة في المنطقة، لاسيما العدوان المستمر على الشعب الفلسطيني في غزّة، والدعوات إلى وقف الإبادة الجماعية، واضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته، من أجل وقف إطلاق النار وإيصال المساعدات الإنسانية".

وكان بحث رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، وأمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الاربعاء، العمل المشترك لفتح الآفاق نحو تنمية مستدامة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من أمير دولة الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، جرى خلاله تبادل التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، إذ عبر الجانبان عن تمنياتهما للشعبين الشقيقين، وسائر شعوب الأمة العربية والإسلامية، بدوام الاستقرار والأمن والازدهار".

وأضاف البيان، أن "الاتصال، شهد البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين والسعي إلى تعزيزها، وأبرز التحديات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي، وسبل العمل المشترك، من أجل بسط الاستقرار وفتح الآفاق نحو تنمية مستدامة لما فيه صالح شعوب المنطقة".

رئيس الوزراء العراقي والرئيس السوري يبحثان أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم 

بحث رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، والرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأربعاء، أبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تبادل التهاني مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، في اتصال هاتفي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، سائلين الله تعالى أن يعيده على البلدين الشقيقين، والأمتين العربية والإسلامية، بالخير والازدهار، وأن يديم على شعبي البلدين الأمن والاستقرار"

وأضاف البيان، أن "الاتصال، شهد تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وأبرز التحديات التي تواجه المنطقة والعالم، كما جرى التطرق إلى استمرار العدوان الوحشي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في غزّة، وتجاهل سلطات الاحتلال كلّ الأصوات الداعية إلى إيقاف المجازر ضد الأبرياء"..