رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 39 شخصاً بحريق مبنى سكني في هونغ كونغ

نشر
الأمصار

أدى حريق بمبنى سكني في هونغ كونغ، اليوم الأربعاء، إلى مصرع خمسة أشخاص على الأقل وإصابة 34 آخرين.

وتم إخماد الحريق في مبنى نيو لاكي هاوس في حي جوردان في وقت لاحق من الصباح، لكن الشرطة قالت إن هناك أشخاصاً داخل المبنى ما زالوا يطلبون المساعدة.

وصرحت السلطات، بأن رجال الإطفاء هرعوا إلى موقع الحريق بعد تلقي بلاغ في الساعة 7:53 صباحا.

وقالت الشرطة، إن ثلاثة رجال وامرأتين قتلوا، فيما ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن الحريق اندلع في صالة للألعاب الرياضية بالطابق الأول من المبنى الذي يضم 200 شقة سكنية، وتم بناؤه عام 1964.

وعبر إريك تشان، كبير أمناء الإدارة الحاكمة في الجزيرة، عن صدمته وحزنه، وقال للصحفيين إن تحقيقا سيجرى في سبب الحريق.

اليونان: 70 حريقا في غابات إيلافوس خلال 24 ساعة

وفي سياق أخر، اندلع حريق غابات في منطقة إيلافوس في لاريسا بوسط اليونان، حيث تم الإبلاغ عن 70 حريقا في جميع أنحاء البلاد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وفقا لهيئة الإطفاء.

وأوضحت السلطات اليونانية أنه في منطقة لاريسا، يكافح 42 من رجال الإطفاء، مدعومين بفريقي دورية راجلة و14 مركبة وطائرة، الحريق، بحسب ما أوردته صحيفة كاثيمينري اليونانية.

وأضافت أن بين الحرائق التي اندلعت على مستوى البلاد، تم احتواء 57 حريقًا بسرعة، بينما لا يزال 13 حريقًا نشطًا، وتقوم مكاتب التحقيق المحلية ومديرية جرائم الحرق بالتحقيق في الأسباب.

وشددت إدارة الإطفاء اليونانية على أنها "تحث المواطنين على توخي أقصى درجات الحذر واتباع تعليمات السلطات بصرامة من أجل السلامة".

رفعت السلطات في اليونان حالة الطوارئ للمستوى الرابع عالي المخاطر بسبب اندلاع حرائق الغابات في بعض مناطق البلاد.

يذكر أن حرائق الغابات فى اليونان تعد أمرا منتشرا هناك، حيث دمر حريق غابات فى شمال شرق اليونان والذى استمر لمدة 11 يوما منطقة كبيرة وأودى بحياة 20 شخصا العام الماضي.

 وكانت أكدت نائبة وزير خارجية اليوناني، السفيرة ألكسندرا بابادوبولو، عن اهتمام بلادها بتعزيز العلاقة التاريخية مع إثيوبيا من خلال ارتباطات رفيعة المستوى