رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اندلاع حريق هائل في سوق بكارو بالعاصمة الصومالية مقديشو

نشر
حريق أرشيفية
حريق "أرشيفية"

 اندلع حريق هائل في أجزاء من سوق بكارو في العاصمة الصومالية مقديشو،  صباح  اليوم الجمعة، مما أدى إلى تدمير العديد من المتاجر والشركات.

وتمكنت فرق الإطفاء التابعة لإدارة محافظة بنادر في إخماد الحريق الذي نشب ،صباح اليوم ،وتسبب الحريق الذي أستمر لعدة ساعات في خسائر مادية كبيرة وأضرر لحقت في الممتلكات ،حيث لم يتم الإعلان عن حصيلة الخسائر الرسمية حتى الآن.

وتفقد محافظ بنادر وعمدة بلدية مقديشو السيد يوسف حسين جمعالي ،موقع الحادثة وبحضور رؤساء مديريات المحافظة.

كما عززت القوات الأمنية أمن سوق بكارو من أجل الحفاظ على سلامة وممتلكات المواطنين.

مصرع شخصين جراء انفجار قنبلة في الصومال

 لقى شخصان مصرعهما، جراء انفجار قنبلة زرعت بجانب الطريق أثناء مرور سيارة تقل عمال إغاثة إنسانية في الصومال.

وقال ممثل مؤسسة الصفا التي تقوم بأعمال إغاثة في الصومال رضوان يلماز، أن "الانفجار وقع أثناء تنفيذ أعمال إغاثية في العاصمة الصومالية مقديشو".

مجلس الوزراء الصومالي يغلق قنصليتي إثيوبيا في ” غرووي” و” هرغيسا”

أعلن مجلس الوزراء الصومالي، في جلسة عاجلة، عن إغلاق القنصلتين التابعة لحكومة دولة إثيوبيا في كل من مدينة ” غرووي” بولاية بونتلاند، ومدينة ” هرغيسا” بإدارة أرض الصومال، اعبتار من اليوم الرابع من شهر أبريل لعام 2024م، ويجب على العاملين هناك إخلاءهما في غضون أسبوع.

وقال مجلس الوزراء الصومالي :” يجب على الدبلوماسيين وموظفي الحكومة الإثيوبية العاملين في القنصلتين مغادرة البلاد خلال أسبوع “، مضيفا أن الدبلوماسيين الذين لا يلتزمون بهذا القرار، يرتكبون انتهاكات لسيادة جمهورية الصومال الفيدرالية، وسيتم اتخاذ إجراءات إضافية ضدهم وفقا لقواعد الدبلوماسية الدولية.

مجلس الوزراء الصومالي يغلق قنصليتي إثيوبيا في ” غرووي” و” هرغيسا”

وأبلغ مجلس الوزراء الصومالي ، الخارجية الصومالية نقل هذا القرار رسميا إلى الحكومة الإثيوبية ، كما دعا سفير أديس أبابا لدى البلاد إلى العودة إلى بلاده للتشاور.
وأخيرا شدد مجلس الوزراء الصومالي على أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ بموافقة مجلس الوزراء، وتوقيع رئيس الوزراء عليه.

وكانت شهدت مناطق واسعة في إقليم أمهرة الإثيوبي احتجاجات شعبية ضد حكومة رئيس الوزراء آبي أحمد بعد استقالة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الإثيوبي من منصبه.