رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جفارديول: سنعود في النتيجة.. لقد حققنا نتيجة طيبة

نشر
الأمصار

قال الكرواتي جوسكو جفارديول، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي،  عقب تعادل فريقه في عقر دار ريال مدريد الإسباني (3-3) في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، إنهم حققوا "نتيجة جيدة".

وصرح الدولي الكرواتي لشبكة (TNT Sport) عقب اللقاء الذي احتضنه ملعب (سانتياجو برنابيو): "هذه هي كرة القدم، وهذه الأمور تحدث أحيانا"، في إشارة إلى هدفي الفريق الملكي من كرتين غيرتا مسارهما، ووضعاه في المقدمة بعد تقدم المان سيتي.

وأضاف: "كان علينا أن نحافظ على تركيزنا، وأن نعود في النتيجة وهو ما حدث. لقد حققنا نتيجة طيبة".

وحول الهدف الذي سجله، هدف تقدم السيتي الثالث، من تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، قال: "سعيد للغاية بهدفي الأول مع السيتي، لاسيما أمام منافس كبير بحجم ريال مدريد. لم أسيطر على الكرة بشكل جيد، ولكن بعدها فكرت، وقررت التسديد وانتظار ما سيحدث".

التعادل الإيجابي يحسم قمة ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تعادل فريقا ريال مدريد ضد ماتشستر سيتي إيجابيًا بنتيجدة 3-3 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الفريق الملكي، في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، في مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة نظرا لقوة الفريقين.

وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عن طريق البرتغالي بيرناردو سيلفا، قبل أن يعود ريال مدريد بهدفين متتاليين عن طريق كل من روبين دياز في مرماه، ورودريجو في الدقيقتين 12، و14.

بعدها سجل مانشستر سيتي هدفين عن طريق فيل فودين، وجفارديول في الدقيقتين 66، و71 على التوالي، قبل ان يدرك ريال مدردي هدف صاروخي عن طريق فالفيردي بالدقيقة 79.

ووفقًا لشبكة "اوبتا" العالمية المتخصصة في احصائيات وأرقام كرة القدم: هدف برناردو سيلفا لمانشستر سيتي بعد 108 ثانية هو ثاني أقرب هدف يسجله فريق زائر ضد ريال مدريد في البرنابيو في دوري أبطال أوروبا، بعد ماريو ماندزوكيتش فقط مع يوفنتوس في أبريل 2018 (77 ثانية).

وأضافت الشبكة العالمية أن مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي هي المباراة الثانية فقط على الإطلاق في مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا التي تشهد تسجيل ثلاثة أهداف في أول 14 دقيقة، بعد مباراة مانشستر سيتي ضد توتنهام في أبريل 2019 (2-2 في 11 دقيقة).

وأوضحت الشبكة: سجل ريال مدريد في آخر 34 مباراة على ملعبه في مراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا (75 هدفًا في المجموع)، وهي أفضل سلسلة لأي فريق في تاريخ المسابقة.