رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تدمير 5 قواعد للإرهابيين في محافظة حمص بـ سوريا

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتعارضة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوري بوبوف، إن القوات الجوية الروسية دمرت 5 قواعد للإرهابيين تقع في محافظة حمص السورية.

وأوضح بوبوف في مؤتمر صحفي: "دمرت الضربات الجوية الروسية 5 قواعد للمسلحين الذين غادروا منطقة التنف التي تسيطر عليها الولايات المتحدة، واحتموا في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور في محافظة حمص".

 

وأضاف بوبوف أن طيران ما يسمى بالتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب برئاسة الولايات المتحدة، يواصل خلق أوضاع خطيرة في السماء السورية من خلال قيامه بتحليقات تخرق بروتوكولات عدم التصادم وتنتهك المجال الجوي السوري.

وكان أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، اعتراض طائرة مُقاتلة تابعة لسلاح الجو هدفًا جويًا مشبوهًا كان في طريقه من الأراضي السورية مُتجهًا إلى الأراضي الإسرائيلية، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وقال جيش الاحتلال في بيان نشره على قناته في "تلجرام": "قبل قليل، اعترضت طائرة مقاتلة تابعة للجيش الإسرائيلي هدفا جويا مشبوها كان في طريقه من سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

يُذكر أن عددا من المدنيين والعسكريين قتلوا وأصيبوا فجر الجمعة الماضي، جراء قصف إسرائيلي استهدف ريف مدينة حلب شمال غربي سوريا.

وبحسب شهود عيان، تعرضت مدينة حلب وريفها لقصف جوي عنيف جدا، حيث سمع دوي الانفجارات في شتى أرجاء المدينة، كما تشير المعلومات إلى أن القصف يستهدف منطقة المطار ومحيطه ومنطقة البحوث العلمية شرق حلب ومستودعات السفيرة.

يُشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر العام الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في سوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتصاعدت حدة التوتر في المنطقة عقب التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واتهام إسرائيل "لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وخاصة "حزب الله" في لبنان، و"أنصار الله" باليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية".

سوريا.. قصف إسرائيلي على «ريف حلب» يُسفر عن قتلى وجرحى

قُتل وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين جراء عدوان إسرائيلي استهدف «ريف مدينة حلب» شمال غربي سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

ولقي 8 أشخاص مصرعهما وأصيب 23 آخرين، جراء انفجار سيارة مُفخخة وسط سوق شعبي بمدينة «أعزاز» بريف محافظة حلب على الحدود السورية التركية، حسبما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس.