رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تضامنًا مع غزة.. تركيا تفرض قيودًا على الصادرات إلى إسرائيل

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة التجارة التركية، فرض قيودًا على تصدير منتجات من 54 فئة مختلفة إلى إسرائيل حتى يتم إعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفة أن الإجراءات ستدخل حيز التنفيذ على الفور.

 

 

وفي بيان عقب إعلان أنقرة أنها ستتخذ إجراءات بعد رفض إسرائيل طلبها للمشاركة في عملية إسقاط المساعدات جوا، قالت الوزارة إن القيود ستشمل منتجات الحديد والصلب ومعدات ومنتجات البناء والآلات وغيرها.

 

وأوضحت الوزارة أن القيود التجارية التركية على إسرائيل ستنطبق على 54 منتجا.

 

مباحثات مشتركة بين سفير تركيا ورئيس وزراء الصومال


 استقبل دولة رئيس وزراء الصومال  حمزة عبدي بري،  في مكتبه اليوم، سفير جمهورية تركيا الجديد لدى الصومال السيد البير أكتاش، حيث بحثا تعزيز العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين.

وقدم رئيس الوزراء ، تعازيه المحزنة إلى السفير التركي جراء مقتل مواطن تركي في هجوم إرهابي نفذته مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة خلال هذا الشهر الفضيل.

 

تركيا.. إطلاق نار قُرب منزل مسؤول فاز في الانتخابات البلدية


أطلق شخص مجهول النار بالقُرب من منزل «بولنت كارا»، الفائز بانتخابات رئاسة بلدية مدينة غيرسون شمال شرق تركيا، حسبما أفادت قناة «إن تي في» التركية، الثلاثاء.

وذكرت القناة التلفزيونية "أنه وفقا للمعلومات الواردة، دعا المسلح بالقرب من منزل بولنت كارا الفائز في انتخابات رئاسة البلدية من حزب "إييي"، كارا إلى الشارع، وقام بأطلاق النار في الهواء".

واعتقلت الشرطة التي وصلت إلى مكان الحادث المشتبه به، وفتحت تحقيقات الحادث لمعرفة دوافع إطلاق النار.

من جهته وصف كارا عقب توجهه إلى مركز الشرطة وتقديم شكوى ضد المسلح، الحادث بأنه "مروع".

وأضاف، "الليلة تعرضنا لحادث مروع. أطلق رجل النار من مسدس أمام منزلنا، والحمد لله لم يصب أحد بأذى. لا نعرف من الذي أثار إطلاق النار، لكن قواتنا الأمنية تدخلت بسرعة واعتقلت الرجل. الأمر متروك للشرطة والسلطات القضائية".

وجرى التصويت في انتخابات البلديات في تركيا يوم الأحد الماضي، ووفقا للبيانات الأولية، احتفظ رؤساء بلديات المعارضة في المدن الكبرى (أنقرة واسطنبول وإزمير) بمناصبهم، وتخطى حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض حزب العدالة والتنمية الحاكم للمرة الأولى منذ 20 عاما.