رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان: عازمون على طرد آخر متمرد من السودان

نشر
الأمصار

شدد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على المضي قدما في طرد آخر متمرد وخائن من البلاد، في إشارة إلى قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي).

 

 

جاء ذلك في كلمة للبرهان للشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك، بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا).

وقال: "التحية لكم أبناء وطني وأنتم تنتظمون في صفوف المقاومة الشعبية في كل مكان لدحر هذا العدوان ولتطهير أرض السودان من المرتزقة والمأجورين. أؤكد لكم أبناء السودان أننا عازمون وماضون سوياً في ذات درب وطريق الشهداء حتى طرد آخر متمرد وخائن من أرضنا وتطهير كل بقعة دنسها التمرد".

 

وأضاف: "معركة الكرامة ستؤسس لما بعد 15 أبريل 2023، و أقولها بالصوت العالي لا عودة لما قبل 15 أبريل 2023، ولا عودة لما قبل 25 أكتوبر 2022، ولا عودة لما قبل أبريل 2019".

وتتواصل منذ 15 أبريل 2023، اشتباكات عنيفة وواسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة في السودان.

 

ولاية القضارف تتحول لساحة حرب جديدة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع


زعمت ميليشيا قوات الدعم السريع، أنها قتلت وأسرت المئات من قوات الجيش السوداني والحركات المسلحة شرقي البلاد، حيث وقعت اشتباكات بين قوات الجيش والدعم السريع في المنطقة الشرقية المجاورة لولاية الجزيرة، في حين قامت القوات الجوية بتنفيذ هجمات جوية ضد مواقع تلك القوات في ثلاث جبهات داخل ولاية الجزيرة.

وبحسب ما ذكره مصدر عسكري مطّلع في الجيش، فقد تمكّنت القوات المتقدمة في جبهة ولاية القضارف بشرق السودان من تحقيق تقدم إضافي بسيطرتها، الأحد، على مدينة القلعة البيضاء التابعة لمحلية أم القرى، والتي تقع على بُعد نحو ثلاثين كيلومترًا شرق مدينة ود مدني.

وأصدرت ميليشيا الدعم السريع بيانا  عبر حسابها بموقع “إكس”، زعمت خلاله أنه على “تخوم منطقة الفاو بولاية القضارف، كبدت العدو، خسائر فادحة في الأرواح بالمئات ومثلهم من الأسرى والجرحى، واستولت على أعداد كبيرة من العتاد الحربي منه عدد 67 عربة قتالية بكامل عتادها العسكري وحرق نحو عشرين عربة قتالية، وتدمير عدد 2 دبابة واستلام 3 دبابة”.

وأضافت، “لقد حذرنا مرتزقة الحركات من أي محاولة للدخول في أتون هذه الحرب، لكنهم لم يستبينوا النصح حتى تذوقوا اليوم مرارة الهزيمة والخذلان على أيدي أشاوس قواتنا الأبطال الذين لقنوهم دروسًا في البسالة والإقدام”.