رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بريطانيا: لا نعتزم وقف مبيعات الأسلحة لإسرائيل

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية البريطاني، ديفيد كاميرون، إن بلاده لن توقف مبيعات الأسلحة من شركات بريطانية لإسرائيل، بعد مراجعة أحدث تقييم للمشورة القانونية التي قدّمتها الحكومة.

 

 

وذكر كاميرون خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن في واشنطن، أن «أحدث تقييم يبقي الوضع لدينا بشأن تراخيص التصدير دون تغيير، وهذا يتوافق مع المشورة التي تلقيتها أنا ووزراء آخرون».

 

وتابع: «وكما هو الحال دائمًا، سنواصل مراجعة الموقف»، وأردف أن بريطانيا لا تزال تشعر «بقلق بالغ إزاء مسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة».

 

ودافع عن قرار عدم نشر المشورة القانونية بشأن تراخيص تصدير الأسلحة، وقال إن من المبادئ المهمّة أن يتصرف الوزراء بشكل متسق مع المشورة القانونية دون الكشف عنها، ولفت إلى أن «القرار العام هو أن تراخيص التصدير تلك ستظل سارية ومستمرّة».

 

الخارجية الألمانية: لا أعذار لإسرائيل بعدم فتح معبر إيريز وميناء أشدود


أعلنت وزيرة الخارجية الألمانية، أنه لا مزيد من الأعذار للحكومة الإسرائيلية لعدم فتح معبر إيريز وميناء أشدود، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

قالت مصادر بالحكومة الألمانية، اليوم الثلاثاء، إن "القوات الجوية الألمانية ستشارك في إنزال مساعدات إنسانية من الجو على قطاع غزة، وذلك بناءً على طلب وزارة الخارجية في برلين".

وتحول التركيز إلى إيصال المساعدات عبر البحر والجو، منذ إعلان وكالات إغاثة تعثر توصيل المساعدات إلى غزة بسبب عقبات بيروقراطية وانعدام الأمن. وصار حتى حلفاء إسرائيل يطالبون بتيسير سبل لوصول المساعدات إلى القطاع، حسبما ذكرت قناة الحرة الأمريكية، مساء اليوم.

الإمارات تعلن تكثيف مساعداتها الإنسانية إلى غزة خلال شهر رمضان 

أعلن مجلس الشئون الإنسانية الدولية في الإمارات، الثلاثاء، تكثيف المساعدات الإنسانية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة خلال شهر رمضان، من خلال مبادرات تنفذها الجهات الإماراتية المعنية بتقديم العمل الإنساني، وذلك وفقا لتوجهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.