رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن: لم يصلنا موعد العملية العسكرية الإسرائيلية المحتملة في رفح

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة لم يصلها موعد لعملية عسكرية إسرائيلية محتملة في رفح، مضيفاً أنه يتوقع رؤية زملائه الإسرائيليين مرة أخرى الأسبوع المقبل لبحث الوضع في القطاع الفلسطيني.

وأضاف بلينكن للصحفيين، بعد اجتماعه مع نظيره البريطاني ديفيد كاميرون بمقر وزارة الخارجية الأميركية في واشنطن "كلا، ليس لدينا أي موعد لعملية في رفح، على الأقل، لم يبلغنا الإسرائيليين بأي موعد حتى الآن".

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90% من السكان.
ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.
ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

بلينكن
وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن

رسالة بلينكن قبل اجتياح رفح الفلسطينية: لدينا مخاوف إزاء إجلاء المدنيين

أكد وزير خارجية أمريكا أنتوني بلينكن، لا نزال لدينا مخاوف إزاء قدرة إسرائيل على إجلاء المدنيين من مدينة رفح قبل أي عملية برية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة الجزيرة.

تعليق هام من بلينكن قبل اجتياح رفح الفلسطينية

وأوضح بلينكن، أنه يتم التواصل مع إسرائيل بشأن توفير بدائل عن العملية البرية التي تعتزم إسرائيل تنفيذها في رفح الفسطينية.

ونوه بلينكن، ليس لدى الولايات المتحدة الأمريكية موعد لأي عملية في رفح ومحادثاتنا مستمرة مع إسرائيل بهذا الشأن، موضحًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن كان واضحا بشأن مخاوفنا إزاء أي عملية برفح وقدرة إسرائيل على إبعاد المدنيين عن مناطق الخطر.

ومن جانبه، كان أكد نتنياهو أنه لن يكتفي بهزيمة حماس في الحرب، بل أيضا هزيمة ما وصفه بـ"المحور الإيراني"، قائلا: الجميع في الشرق الأوسط وخارجه يجلسون في المدرجات وينظرون إلى من سينتصر في هذا الميدان، إسرائيل أم إيران وحلفاؤها".

نتنياهو: ملتزمون بالقضاء على حماس في رفح ولا توجد قوة بالعالم ستوقفنا

قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء، إن إسرائيل موجودة بسبب قدرتها على الدفاع عن نفسها، وذلك خلال لقائه مع المجندين للخدمة في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو: سنكمل القضاء على كتائب حماس، بما في ذلك في رفح، لا توجد قوة في العالم ستوقفنا".

وتابع: "أنتم في يوم مصيري للغاية في حياتكم وفي حياة البلاد، هذه الهجمات لم تتوقف منذ أن أنشأنا الدولة، وهذا هو مصير الشعب اليهودي منذ مئات بل آلاف السنين، ما تغير مع قيام الدولة هو قدرتنا على صد هذه الهجمات، أحيانا بثمن باهظ جدا، ولكن بقوة يفهمها العالم كله، لا يحبها دائما، لكننا نعلم أنه بدونها لا وجود لنا".

وأكد نتنياهو أنه لن يكتفي بهزيمة حماس في الحرب، بل أيضا هزيمة ما وصفه بـ"المحور الإيراني"، قائلا: الجميع في الشرق الأوسط وخارجه يجلسون في المدرجات وينظرون إلى من سينتصر في هذا الميدان، إسرائيل أم إيران وحلفاؤها".

وأوضح أن إسرائيل لديها ثلاثة أهداف: الأول إعادة المختطفين، الهدف الثاني القضاء على حماس، الهدف الثالث ضمان أن غزة لم تعد تشكل تهديدا لإسرائيل".

وأشار نتنياهو أيضا إلى أن هناك هدفا رابعا أيضا، في إشارة إلى التهديد الإيراني، وقال "ما يوجد في حماس هو جزء من محور الشر الإيراني الذي يهدف إلى تدميرنا، ومجرد هزيمة حماس هي هزيمة للمحور".