رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي: باريس مرشح للتأهل.. ولن نهتم بمبابي فقط

نشر
الأمصار

أكد تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة باريس سان جيرمان، غدًا الأربعاء، بذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.



وقال تشافي، خلال المؤتمر الصحفي للقاء، اليوم الثلاثاء: "إنها لحظة حاسمة، العودة لربع النهائي بعد 4 سنوات من الغياب أمر مثير، وأعتقد أننا وصلنا إلى أفضل لحظة لنا في الموسم".
 

واستدرك "لكننا سنلعب ضد أحد أفضل الفرق في أوروبا، مع أحد أفضل المدربين لويس إنريكي".

وأضاف: "أعرف إنريكي جيدًا، وتربطني به علاقة رائعة، ويملك فريقا يصمم على الفوز باللقب".

وتابع "أسلوبنا مماثل، حيث نحمل الحمض النووي لبرشلونة، مثل جوارديولا وأرتيتا".

وعن إيقاف مبابي، أجاب: "ليس مبابي فقط، بل ديمبلي وكولو مواني وفيتينيا والفريق بأكمله، علينا أن نراقبهم جميعًا".

وتابع: "من الإيجابي أن جميع اللاعبين الذين سافروا معنا، متاحين غدًا، باستثناء أي مفاجآت".

وعن مواجهة عثمان ديمبلي، كشف: "لقد تبادلنا الرسائل سويًا بعد القرعة، وتحدثنا عن لقائنا معًا في باريس".

وأردف "أكن له احتراما كبيرا، رغم أنه قرر الرحيل عن برشلونة والمجيء إلى باريس، حيث كان تحديًا بالنسبة له، والبي إس جي أخذ منا لاعبا رائعا".

واستكمل: "ندخل ربع النهائي بدافع كبير، لكن ليس كأمر شخصي، حيث أفكر في النادي واللاعبين، وأن يصل برشلونة لنصف النهائي".

وعن كون برشلونة من المفضلين للفوز باللقب، علق: "لقد رفعت آخر لقب لبرشلونة حين كنت لاعبًا، لكن الآن، لا، أعتقد أن باريس سان جيرمان هو المرشح للتأهل، حيث تعاقدوا مع ديمبلي الذي كان أفضل لاعبينا".

وأتم بالحديث عن التهديدات الإرهابية بالتفجيرات، قائلا: "نأمل ألا يحدث أي شيء، وأن يأتي الجمهور للملعب بسلام لمشاهدة المباراة، وباحترام متبادل من جماهير الفريقين".

 وشهدت قائمة برشلونة لمواجهة باريس سان جيرمان، تواجد الثنائي فرينكى دي يونج وبيدرى، لكن لم تتأكد جاهزيتهما للمشاركة في المباراة حتى الآن، كما يرافق بعثة الفريق الكتالونى الذي يواصل تعافيه من الإصابة التي يعانى منها في الركبة.

وجاءت قائمة برشلونة كالتالى:

تير شتيجن، جواو كانسيلو، أراوخو، مارتينيز، فيران، ليفاندوفسكي، رافينيا، إنياكي بينيا، جواو فيليكس، كريستنسن، فيرمين، ماركوس ألونسو، روميو، فيتور روكى، روبرتو، جوندوجان، كوندي، أسترالاجا، لامين يامال، كاسادو، كوباري، مارك جويو وهيكتور فورت.