رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

القوات الجوية المصرية تواصل أعمال إسقاط المساعدات على غزة.. فيديو

نشر
الأمصار

واصلت القوات الجوية المصرية أعمال إسقاط المساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة، وذلك استمرارا لتوجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

33360 قتيل بعد 186 يومًا من الحرب على غزة

ذكرت وزارة الصحة في غزة أن 153 شخصًا أصبحوا ضحايا علاوة على 60 مصابا جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع خلال الـ24 ساعة الماضية فقط، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 33,360 ضحية و75.993 مصابا منذ 7 أكتوبر.
وقتل عدد من المواطنين، وأصيب آخرون بينهم أطفال ونساء، فجر اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة، وتركزت عمليات القصف الإسرائيلية فجرا، على مدن غزة، ودير البلح، ورفح، ومناطق شمال غزة، فيما باشرت طواقم الإنقاذ والدفاع المدني انتشال جثامين الشهداء المتحلل غالبيتها من مناطق انسحاب جيش الاحتلال من مجمع الشفاء في غزة وخان يونس.

للمرة الـ12.. الإمارات والأردن يسقطان مساعدات غذائية على شمال قطاع غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ القوات الجوية الإماراتية وسلاح الجو الأردني عملية الإسقاط المشتركة الـ 12 للمساعدات الغذائية على شمال قطاع غزة.

يأتي ذلك ضمن عملية الفارس الشهم 3" الإنسانية، حيث بلغت كمية المواد الاغاثية التي تم إسقاطها بواسطة دولة الإمارات 64 طناً من المساعدات.

ويستمر تنفيذ هذه العملية تجسيدا للتعاون والتنسيق بين البلدين الشقيقين لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وبشكل خاص في المناطق التي يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ عملية "طيور الخير" الإسقاط الجوي الـ28 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال قطاع غزة.

وتضمنت المساعدات التي تم إنزالها جوا في العديد من مناطق قطاع غزة لأول مرة على طرود كسوة العيد التي تحتوي على الملابس والأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر، وبما يسهم في تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والتخفيف من معاناتهم.

وشملت عملية الإسقاط مشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الإمارات العربية المتحدة، و طائرتي "C295" تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة، على ما أفادت وزارة الدفاع الإماراتية على حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقا).

وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1647 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.